رد ناري من الليغا على رئيس ريال مدريد «تصريحات مليئة بالأكاذيب»

ردت رابطة الدوري الإسباني “لاليغا” على انتقادات فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد.

بيريز أطلق عدة تصريحات قوية اتهم فيها عدة جهات، من بينها رابطة الدوري الإسباني والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وقال رئيس ريال مدريد عن رابطة “الليغا” إنها تعمل ضد مصلحة النادي، مضيفا: “تصرفات رابطة الدوري الأخيرة ضد الريال في غاية الخطورة، فهم يحاولون مهاجمة أصول مهمة للملكي، ومصادرة 11% من حقوق الفريق”.

وتابع: “رابطة الدوري الإسباني تسعى من خلال اتفاقية CVC إلى أخذ 11% من حقوقنا السمعية والبصرية لمدة نصف قرن دون أن نعرف، لقد اكتشفنا ذلك من خلال الصحافة ولأن الأشخاص الشرفاء أبلغونا بذلك”.

وأردف: “هذه العملية تعد عملا عظيما لمدير الرابطة ولكنها عار على كرة القدم، رفض ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو هذا الأمر غير القانوني، وهذا أجبرهم على إجراء بعض التغييرات وهي أيضا غير قانونية”.

وأتم: “هل يبدو من الطبيعي لأي شخص أننا لسنا جزءا من اللجنة المفوضة لليغا؟ أنهم لا يسمحون لنا بمعرفة ما يدفعه كل ناد”.

رابطة الليغا ترد على رئيس ريال مدريد

بعد ساعات من تصريحات بيريز، والتي هاجمها خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، نشرت الليغا بيانا رسميا للرد على اتهامات رئيس ريال مدريد.

وقال البيان: “فيما يتعلق بالتصريحات الخطيرة، المليئة بالأكاذيب والتي تفتقر إلى الأساس، والتي أدلى بها فلورنتينو بيريز، فإن الليغا مضطرة إلى الإدلاء بعدة ملاحظات”.

وأضاف: “تم توجيه اتهامات متعددة من شأنها تقويض صورة وسمعتها بشكل خطير، ليس فقط لاليغا ولكن أيضا لأنديتها، مما يشوه محتوى مجموعة مختارة من القرارات القضائية، والتي هي أيضا ليست نهائية وتتعمد إغفال الإشارة إلى عشرات القرارات الصادرة ضد ريال مدريد”.

وتابع: “محتوى الخطاب المغرض بعيد تماما عن الواقع، والذي يشير إلى أن لاليغا تعمل ضد مصالح ريال مدريد، والحقيقة هي أن قادة الكيان المذكور هم الذين استخدموه لسنوات لمحاولة فرض مصالحهم الخاصة على مما يضر بمصلحة بطولة الدوري الوطني وبقية الأندية”.

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

وأردف: “مثال واضح على ذلك هو الإجراءات القضائية التي لا تعد ولا تحصى والتي تم رفعها ضد لاليغا منذ عام 2016، مع مختلف المحاكم التي رفضت الطعون والمطالب وألقت اللوم على ريال مدريد بسبب سلوكه المسيء”.

وأكمل: “فيما يتعلق بأندية الدوري الإسباني المتبقية، باستثناء الناديين الآخرين المذكورين (برشلونة وبلباو)، يجب أن نتذكر أنها كيانات تستحق نفس الاحترام الذي يحظى به ريال مدريد، حيث أن مالكيها أو مديريها محترفون يتخذون قراراتهم بناء على استشارة الفرق القانونية والاقتصادية من الدرجة الأولى”.

وأوضح: “التلميح المتكرر بأن هذه الأندية قد تم خداعها من قبل رابطة الدوري الإسباني يعد -بالإضافة إلى كونه غير صحيح- إهانة لها ولاليغا”

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

واستمر: “يبدو أن فلورنتينو بيريز، ينسى أنه في الدوري الإسباني وفقا لأحكام نظامها الأساسي، يتم اعتماد القرارات بشكل شرعي من قبل الأندية المنتسبة التي يتم انتخاب أعضائها ديمقراطيا ووفقا لنظام الأغلبية من خلال التصويت”.

وواصل: “مشروع CVC، الذي وافقت عليه الجمعية العامة غير العادية للرابطة في ديسمبر/كاون الأول 2021 مع جميع الضمانات، والذي يشير بشأنه رئيس ريال مدريد إلى حكم يتعلق باتفاقية سابقة من أغسطس/آب تم تجاوزه، ويتجاهل الإشارة إلى أن المحكمة الإقليمية، وكذلك المحكمة الابتدائية، قد رفضت ما يصل إلى 3 من التدابير الاحترازية المطلوبة ضد الاتفاقية النهائية”.

وأوضح: “تجدر الإشارة إلى أن الانضمام إلى الاتفاقية هو أمر طوعي منذ الموافقة على المشروع، وبالتالي أيضا لأولئك الذين يتم ترقيتهم، معطيات ذات صلة تكشف النقص الخطير في المعرفة لدى فلورنتينو بيريز”.

وأتم: “إن القادة والمديرين التنفيذيين الحاليين لريال مدريد هم الذين يعزلون ويمارسون التمييز ضد الدوري الإسباني، ويضرون بمحاولته النمو المستمر والترويج للمنافسة، عن طريق عدم حضور الاجتماعات، ومنع المديرين التنفيذيين أو اللاعبين من المشاركة في الأحداث واستخدام حق النقض ضد أي مبادرة للمنظمة”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى