أزمة التحكيم الإنجليزي تتفاقم.. أرسنال يدعم أرتيتا

استمرت اعتراضات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على الأداء التحكيمي في البطولة، وكان آخرهم أرسنال وصيف النسخة الماضية.

وخرج فريق أرسنال عن صمته عقب أول هزيمة تعرض لها هذا الموسم على يد مضيفه نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي بنتيجة 0-1 في ملعب “سانت جيمس بارك” مساء السبت.

وشهدت مباراة نيوكاسل وأرسنال جدلاً تحكيمياً كبيراً، حيث أثيرت شكوك حول صحة الهدف الذي سجله أنتوني جوردون، بشأن ما إذا كانت الكرة قد تخطت خط التماس بالكامل، قبل أن تصل إلى صاحب الهدف.

وخرج الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة ليؤكد أنه “من العار” احتساب هذا الهدف.

بيان أرسنال ضد التحكيم في الدوري الإنجليزي 2024

وأصدر أرسنال بيانًا عبر موقعه الرسمي مساء الأحد، قال فيه: “يدعم نادي أرسنال بكل إخلاص تعليقات ميكيل أرتيتا بعد المباراة عقب المزيد من الأخطاء التحكيمية غير المقبولة وأخطاء VAR مساء السبت”.

وأضاف: “نود أيضًا أن نشيد بالجهد الكبير والأداء الذي قدمه لاعبونا والمشجعون المسافرون في ملعب سانت جيمس بارك”.

وأكمل: “الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم، مع أفضل اللاعبين والمدربين والمشجعين، وجميعهم يستحقون الأفضل”.

وشدد أرسنال في بيانه: “تحتاج لجنة الحكام بشكل عاجل إلى معالجة معيار الإدارة والتركيز على العمل الذي ينقلنا جميعًا من التحليل بأثر رجعي ومحاولة التوضيحات والاعتذارات”.

وأنهى قائلا: “نحن ندعم الجهود المستمرة التي يبذلها كبير مسؤولي التحكيم، هوارد ويب، ونرحب بالعمل معًا لتحقيق معايير التحكيم العالمية التي يتطلبها دورينا”.

بيان ليفربول بشأن التحكيم

ولم يكن أرسنال الفريق الوحيد الذي ينتقد التحكيم هذا الموسم، حيث سبقه ليفربول ببيان لاذع مع بداية الشهر الماضي، يؤكد فيه تعرضه للظلم خلال مباراته أمام مضيفه توتنهام التي خسرها بنتيجة 1-2 بالجولة السابعة.

وألغى حكم مباراة توتنهام وليفربول هدفا صحيحا للريدز سجله الكولومبي لويس دياز جناح ليفربول، إذ أثبتت الإعادة التلفزيونية صحة الهدف وعدم وجود تسلل، لكن سوء فهم بشأن تقنية الفيديو تسبب في إلغائه.

وأقرت لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي الممتاز بذلك الخطأ التحكيمي، وقدمت من خلاله اعتذارا لفريق ليفربول.

وقال ليفربول في بيانه ردا على لجنة الحكام: “تابع نادي ليفربول اعتراف لجنة الحكام بإخفاقات مباراة توتنهام، من الواضح أن التطبيق الصحيح لقوانين اللعبة لم يحدث مما أدى إلى المساس بالنزاهة الرياضية”.

وأكمل: “نحن ندرك تماما الضغوط التي يعمل تحت وطأتها حكام المباريات، ولكن من المفترض أن يتم تخفيف هذه الضغوط، وليس مفاقمتها، من خلال وجود وتطبيق تقنية الفيديو”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى