بعد مانشستر يونايتد وتوتنهام.. ناد إنجليزي جديد يجذب جاسم بن حمد

ارتبط اسم رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، للمرة الثالثة في الموسم الحالي بشراء أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان جاسم بن حمد هو المرشح الأول لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من ملاكه الحاليين، الممثلين في عائلة “غليزر” الأمريكية، لكن بسبب المغالاة المالية قرر الخروج من السباق.

وعرض جاسم بن حمد 5 مليارات يورو على إدارة مانشستر يونايتد التي طلبت 6 مليارات لبيع 100% من أسهم النادي، وهو ما رفضه رجل الأعمال القطري.

وبعدها ارتبط اسم جاسم بن حمد بشراء توتنهام هوتسبير متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا، بالاشتراك مع مجموعة قطر للاستثمارات الرياضية، مالكة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وبالتعاون مع مواطنه ناصر الخليفي رئيس “بي إس جي”.

إلا أن صحيفة “تايمز” البريطانية أشارت في تقرير لها إلى أن جاسم بن حمد قد يشتري حصة في وست هام يونايتد الإنجليزي، بعدما أعلنت المالكة المشاركة فانيسا غولد، طرح بعض الأسهم للبيع.

وست هام يونايتد

واستحوذت غولد على ملكية 25% من أسهم “الهامرز” في أعقاب وفاة والدها ديفيد في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتريد فانيسا بيع نسبة 10% من أسهم والدها الراحل، إلا أنه في حال وجود عرض مغر، فإنها قد تبيع النسبة كلها، إذ أكدت في بيان لها: “سأفكر في بيع نسبة من أسهمنا للشريك المناسب، لقد تحدثت للمساهمين الـ3 الرئيسيين الآخرين، ديفيد سوليان ودانيال كريتنسكي وتريب سميث الذين دعموني للغاية”.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن الشيخ جاسم بن حمد قد يكون هذا الشخص خاصة في ظل أن وست هام يبقى أحد أعرق الفرق الإنجليزية.

وحقق وست هام في الأعوام الأخيرة حضوراً قوياً محلياً وخارجياً، إذ توج في الموسم الماضي بلقب دوري المؤتمرات الأوروبي في نسخته الثانية، بينما يأتي حالياً في المركز التاسع بجدول ترتيب البريميرليغ.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى