هل يزيح أتلتيكو مدريد سيميوني من عرش الأعلى أجرا بتخفيض راتبه ؟

تصدر الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، قائمة المدربين الأعلى أجرا في العالم خلال السنوات الأخيرة.

وترددت أنباء على نطاق واسع أن دييغو سيميوني سيوقع عقدًا جديدًا كمدرب لأتلتيكو مدريد، إذ ينتهي عقده الحالي في صيف 2024، أي بنهاية الموسم.

ويتولى سيميوني تدريب أتلتيكو مدريد منذ عام 2011، لكنه رغم ذلك ليست لديه أي نية لخوض تحدٍ جديد في أي وقت قريب.

وكشفت تقارير صحفية أنه من المتوقع أن يوقع المدرب البالغ من العمر 53 عاما عقدًا جديدًا مدته 3 سنوات، مما سيبقيه في أتلتيكو مدريد حتى نهاية موسم 2026-2027.

وكجزء من الاتفاقية، ذكرت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية أن سيميوني سيوافق على تخفيض راتبه بنسبة كبيرة، يُعتقد أنها في حدود من 20 إلى 30%، وذلك بسبب الوضع المالي للنادي.

هل يخسر سيميوني صدارة المدربين الأعلى أجرا في العالم؟

يأتي ذلك في الوقت الذي يعد فيه دييغو سيميوني المدرب الأعلى أجرا في العالم، حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بنحو 34 مليون يورو، وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية.

وبالتالي مع تخفيض راتبه بنسبة 30%، فإن راتبه الجديد مع أتلتيكو سيصل إلى 23 مليونا و800 ألف يورو.

ورغم ذلك، سيحافظ سيميوني على تواجده في صدارة المدربين الأعلى أجرا، متفوقا على أقرب ملاحقيه في القائمة وهو الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويحصل بيب غوارديولا على 22.4 مليون يورو سنويا مع السيتي وفقا لتقارير، ليأتي في المركز الثاني خلف سيميوني بفارق يزيد على 10 ملايين يورو.

ومن البريميرليغ أيضا، يحتل الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، المركز الثالث في قائمة المدربين الأعلى أجرا، براتب سنوي يبلغ 17.8 مليون يورو.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى