3 أسباب تمنع محمد صلاح من التفكير في الكرة الذهبية هل انتهى الحلم؟

محمد صلاح نجم ليفربول

حلم جميل عاشه المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، على مدار 5 سنوات، لكن يبدو أنه في طريقه للاندثار إلى الأبد، ما لم يجد جديد.

محمد صلاح بدأ في الظهور بقائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية منذ 5 سنوات، وتحديدا في عام 2018، بعد انتقاله إلى ليفربول، ليتوقع البعض أن يكون النجم المصري أول لاعب عربي يحقق الجائزة.

غير أن السنوات التالية شهدت فشل “مو” في تحقيق هذا الحلم، حيث كان أفضل مركز له هو الخامس في 2019 و2022، بينما حقق أسوأ ترتيب له في نسخة 2023، حيث حصل على المركز الـ11.

وتستعرض “العين الرياضية” عبر التقرير التالي 3 أسباب تجعل حلم الفوز بالكرة الذهبية في نسختها القادمة صعبا على محمد صلاح.

لا دوري أبطال أوروبا

ويبقى السبب الأبرز والأهم هو عدم مشاركة محمد صلاح في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، إذ إن ليفربول يشارك في الدوري الأوروبي خلال الموسم الحالي.

ويعتبر الفوز بدوري أبطال أوروبا من أبرز الإنجازات التي تقوي فرص اللاعبين في الفوز بجائزة الكرة الذهبية، على عكس البطولات القارية الأخرى للأندية، كالدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.

محمد صلاح بطل دوري أبطال أوروبا 2019

يورو 2024

سبب آخر قد يُضعف آمال محمد صلاح في الكرة الذهبية، وهو إقامة بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” في صيف العام المقبل، ومن ثم سيكون للفائز بها فرصة في التتويج بجائزة مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وإذا نجح لاعب في الفوز ببطولة “يورو 2024″، جنبا إلى جنب مع دوري أبطال أوروبا أو دوري كبير من الإنجليزي الممتاز أو الإسباني، سيكون صاحب الحظ الأوفر للتتويج بالكرة الذهبية.

ورغم أن صلاح سيلعب بطولة قارية أخرى مع منتخب مصر، قد ينجح في الفوز بها، وهي كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار مطلع العام المقبل، لكنها ليست بقوة بطولة أوروبا، الأقوى على مستوى المنتخبات بعد كأس العالم.

الدوري السعودي

وإذا فشل صلاح في الفوز بالكرة الذهبية خلال نسختها المقبلة، فإنه قد يفقد هذا الحلم إلى الأبد، لا سيما في ظل الأنباء التي تربطه بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين.

ورفض ليفربول عرضا مغريا من الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وصلت قيمته إلى أكثر من 200 مليون جنيه استرليني، للحصول على خدمات النجم المصري بشكل نهائي.

غير أن العديد من التقارير تشير إلى أن النادي الإنجليزي سيوافق على بيع صلاح في الصيف المقبل، من أجل تحقيق استفادة مالية منه، في ظل نهاية عقده مع “الريدز” في صيف 2025.

ماذا قدم محمد صلاح في موسم 2023-2024؟

فرص صلاح الضعيفة في الفوز بالكرة الذهبية تأتي في الوقت الذي يقدم فيه واحداً من أفضل مواسمه مع ليفربول، سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي.

ولعب صلاح هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز 10 مباريات، سجل فيها 8 أهداف وصنع 4 بإجمالي 12 مساهمة تهديفية، بمعدل أكثر من مساهمة في المباراة الواحدة.

وأسهم صلاح في الأهداف في جميع مباريات ليفربول هذا الموسم، باستثناء الخسارة 1-2 أمام توتنهام هوتسبير، في لقاء شهد إلغاء هدف صحيح لـ”الريدز” كان من صنعه هو الفرعون المصري للكولومبي لويس دياز.

وعلى مستوى الدوري الأوروبي، سجل صلاح هدفين ضد لاسك النمساوي وتولوز الفرنسي على الترتيب.

 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى