أنواع ساعات رولكس وكيفية اختيار ساعة مناسبة

 أنواع ساعات رولكس

في عالم الساعات الفاخرة تلتقي التقنية الحديثة والفخامة المتميزة العريقة في ساعات رولكس فهي علامة تجارية تشتهر بتصميماتها الراقية ذات الموثوقية العالية والمتفردة.

تُعد ساعات رولكس من بين أكثر الشركات المصنعة للساعات تميزًا في العالم إذ تأسست روليكس في عام 1905 في مدينة جنيف السويسرية ومُنذُ ذلك الحين استطاعت روليكس بناء سمعة طيبة بفضل تفاتنيها في التفاصيل والتصميمات والتميز والابتكار، مما جعلها من الشركات الأكثر مبيعًا بين العلامات التجارية للساعات.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أنواع الساعات روليكس ومنها ساعات رولكس النسائية والرجالية وكيفية الاختيار من بينهما وأحدث إصدارات ساعات روليكس لعام 2024.

أنواع ساعات روليكس

أنواع ساعات روليكس

تتميز ساعات رولكس بتصماميها الأنيقة ذات الموثوقية العالية وتًُقدم مجموعة واسعة من الأنواع المختلفة التي تناسب احتياجات وتفاصيلات جميع مستخدميها سواء إذا كنت تبحث عن ساعة كلاسيكية أنيقة أو ساعات رياضية قوية وعصرية، فإن روليكس لديها الخيار المثالي لك، ومن أنواع ساعات رولكس ساعات السلسة الكلاسكية، ساعات الغواصين، ساعات الطيران، ساعات اليخوت، ساعات الأداء العالي، وساعات الفخامة والترفه، ومن أفضل مودلات روليكس وفقًا لموقع “getbezel” ما يلي:-

  • رولكس أويستر بربتشوال.

  • رولكس صبمارينر.

  • رولكس إكسبلورر.

  • رولكس إكسبلورر الثاني.

  • رولكس جي إم تي ماستر و جي إم تي ماستر II.

  • رولكس دايتونا.

  • رولكس سي دويلَر.

  • رولكس سي-دويلر ديب سي.

  • رولكس ميلجوس.

  • رولكس يخت ماستر.

  • رولكس يخت ماستر II.

  • رولكس ديت جست.

  • رولكس داي ديت.

  • رولكس سكاي دويلَر.

كيفية اختيار ساعة روليكس المناسبة لك؟

كيفية اختيار ساعة روليكس المناسبة لك؟

اختيار ساعة من ساعات ماركة روليكس ليس مهمة سهلة، حيث أن عالم ساعات روليكس مليء بالتنوع والتصاميم الرائعة، فإذا كنت تبحث عن ساعة تناسب شخصيتك واحتياجاتك وتفاضلاتك، فإنه من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار عوامل مهمة جدًا ومنها ما يلي:-

  • من العوامل الهامة عند اختيار ساعات روليكس أن تفهم احتياجاتك وتحدد الأسلوب والوظيفة التي تحتاجها في ساعتك الجديدة.

  • قم بالتعرف على تصاميم روليكس واستشكاف مجموعات الساعات والخيارات المتاحة وماتُقدمه الساعة من وظائف.

  • تأكد من أن ساعاتك الجديدة تلبي المعايير العالية لرولكس.

  • تعامل مع متجر ذات سمعة طيبة عند الشراء للتأكد من أن الساعة أصلية أو قم بشراء من الموقع الإلكتروني الرسمي لساعات رولكس.

  • استشارة خبراء ساعات روليكس ومصادر موثوقة للحصول على نصائح قيمة.

  • قم بتجربة الساعة وإرتدائها واختيار المناسب لمعصمك ومظهرك.

أحدث ساعات روليكس 2024

تحظى ساعات روليكس بتاريخ طويل من التصميم الرائع والإبتكار المتطور ومن المثير للاهتمام متابعة أحدث إصداراتها المتوقعة لعام 2024 حيث من المتوقع أن تستمر ساعات رولكس الفاخرة في تُقدم تصاميم مبتكرة وتُحسن الوظائف القائمة على ساعاتها الحالية، ومن أحدث ساعات روليكس 2024 وفقًا لموقع “luxewatches.co.uk” كما يلي:-

1. رولكس جي إم تي ماستر II – سبرايت

رولكس جي إم تي ماستر II - سبرايت أحد أفضل ساعات رولكس

تتميز هذه الساعة بإطارها الرائع باللونين الأخضر والأسود وتتمثل ميزتها في التاج الموجود على الجانب الأيسر، مما يجعلها العرض المثالي لمستخدمي اليد اليسرى.

تلبي طراز ” 126720VTR” احتياجات المسافرين الذين يقدرون المتانة والدقة ولمسة الأناقة إذ تأتي مع هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 40 ملم.

تتميز هذه الساعة أيضًا بعمر طويل ومقاومة التأكل ذات ميناء محمي بالكريستال الياقوت المقاومة للخدش، ويضمن تاج التعبئة “Triplock” مقاومة الماء حتى عمق 100 متر.

تتميز هذه الساعة أيضًا بالعيار الداخلي 3285 وهي حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة مع احتياطي طاقة يصل لمدة 70 ساعة، كما يشمل الإطار ثنائي الاتجاه على مقياس متدرج على مدار 24 ساعة، مما يتيح لمرتاديه مراقبة مناطق زمنية متعددة في وقت واحد.

2. رولكس دايتونا

رولكس دايتونا أحد أفضل ساعات رولكس

تعتبر روليكس دايتونا من الإصدارات النادرة ذات التصميم البسيط ولكنها أنيقة جدًا ويُعد طراز 116509 الجديد واحدًا من أحدث ساعات رولكس النموذجية والمطلوبة والمعروفة بالفخامة والدقة حيث تتميز بعلبة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا وسوار أويستر المطابق لها لمسة نهائية فاخرة ومتينة.

الساعة مجهزة بحركة رولكس ذات العيار الداخلي 4130 وتتضمن وظيفة الكرونوغراف مع عقرب ثواني مركزي وعداد 30 دقيقة عند موضع الساعة 3 وعداد 12 ساعة عند موضع الساعة 9.

تتمتع هذه الساعة بمقاومة للماء تصل إلى عمق 100 مترًا 330 قدمًا مما يجعلها مناسبة للسباحة وبعض الرياضات المائية.

تحتوي هذه الساعة التي تُعد واحدة من أفضل ساعات رولكس 2024 على دافعات لولبية وتاج لولبي مما يعزز مقاومتها للماء ويمنع الرطوبة من دخول العلبة.

3. رولكس إصدار “Hulk – 116610LV”

رولكس إصدار "Hulk – 116610LV" أحد أفضل ساعات رولكس

تتميز هذه الساعة الأنيقة بميناء أخضر ونادرة مما يزيد من جاذبيتها بين هواة الجمع والمتحمسين وتوقع أن تستمر قيمتها في الأرتفاع بمرور الوقت مما يجعلها استثمارًا ذكيًا لعشاق الساعات.

تحظى هذه الساعة بتقدير كبير لمتانتها ومقاومتها للماء وتصميمها الكلاسيكي، ومن أهم مزاياها تصميمها الرئيسية هي هيكلها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 40 مم مع علبة خليفة صلبة وتاج لولبي.

تتميز أيضًا الساعة بإطار دوار أحادي الاتجاه، مما يسمح للغواصين بتتبع أوقات الغوص الخاص بهم، كما أنها مقاومة للماء حتى عمق 300 متر، مما يجعلها ساعة مثالية للغوص والسباحة.

4. رولكس سي دويلَر

رولكس سي دويلَر أحد أفضل ساعات رولكس

عند التظر في تشكيلة روليكس، تبرز ساعة “Sea-Dweller” كجوهرة وتشتهر الساعة ذات طراز 116600 بتصنيفها الإستثنائي لمقاومة الماء حتى عمق 1200 متر وصمام خروج الهيليوم، مما يجعلها ساعة مثالية ورائعة للغواصين.

تتميز ساعة “Sea-Dweller” أيضًا بأداء استثنائي وندرة مقارنة بـ “Submariner” ومع ذلك فهي متوفرة كثيرًا في السوق بسعر مماثل.

أفضل ساعات روليكس رجالية

تعتبر ساعات رولكس من أبرز وأشهر ماركات الساعات الفاخرة في العالم، حيث تتميز بتاريخ عريق وتقنيات متقدمة التي توظفها في صناعة ساعاتها، وإن ساعة رولكس رجالي تمثل رمزًا للأناقة وتجمع بين الدقة العالية والتصميم الفريد، ومن أفضل ساعات رولكس الرجالية ما يلي:-

1. رولكس أويستر الترا بريميوم 1926

رولكس أويستر الترا بريميوم 1926 أحد أفضل ساعات رولكس

في عام 1931 اخترعت الشركة وحصلت على براءة اختراع أول آلية للتحكم الذاتي في العالم ذات دوار دائم، مما جعل المكون المراقب أقرب إلى ما هو عليه اليوم، وفي خمسينيات القرن العشرين أجرت روليكس اختبارات صارمة لساعة تجربية أطلق عليها “Deep Sea Special” باستخدام المعرفة المكتسبة من تصنيع النموذجية الأولين وتم إنشاء الطراز الثالث “Deep Sea Special” لتحمل أقصى الظروف، مما جعل من هذه الساعة واحدة من أفضل ساعات روليكس رجالية.

2. رولكس جي إم تي ماستر II الرقم المرجعي 16710

رولكس جي إم تي ماستر II الرقم المرجعي 16710 أحد أفضل ساعات رولكس

إذا كنت تبحث عن ساعة من الطراز الكلاسيكي الذي كان متاحًا قبل وصول الإطار الخزفي قم بشراء ساعة جي إم تي ماستر II.

تم تجهيز هذه الساعة بالعيار الداخلي 3185 وبفضل الحركة تمكنت رولكس من إنشاء علبة أنحف مقارنةً بالإصدارات السابقة، مما جعل من هذه الساعة واحدة من أفضل ساعات رولكس الرجالية.

3. رولكس 6062 باو داي

رولكس 6062 باو داي أحد أفضل ساعات رولكس

إنها واحدة من أغلى ساعات رولكس الرجالية في العالم، وتم بيعه في عام 2017 مقابل 4.629 يورو، وهي واحدة من أهم ساعات العلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك.تحتوي الساعة على مؤشر تقويم ثلاثي مع مراحل القمر في علبة أويستر، مما يجعلها واحدة من أكثر النماذج تميزًا، وهي أيضًا الساعة الوحيدة المرصعة بالحجارة بأرقام زوجية، كل هذه الخصائص وحالتها الجيدة للحفظ تجعلها أغلى ساعة رولكس يمكن أن نجدها اليوم.

4. رولكس ديتجست 1601 جولد

رولكس ديتجست 1601 جولد أحد أفضل ساعات رولكس

تتميز ساعة رولكس ديتجست 1601 جولد بأن مادة العلبة والحزام مصنوعان من الذهب عيار 18 قيراطًا، وتُعد واحدة من أكثر الساعات قيمة لأنها ساعة مصممة بالكامل من الذهب.

نظام تعبئة الساعة الخاص بها أتوماتيكي ويُقدم لنا قرصًا أنيقًا بدون أرقام، مما جعل من هذه الساعة واحدة من أفضل ساعات رولكس للرجال.

5. رولكس ديت جست 36 ملم

رولكس ديت جست 36 ملم أحد أفضل ساعات رولكس

تعتبر ساعة رولكس ديت جست 36 ملم نموذج رياضي يُمكن ارتداؤه في جميع أنواع المناسبات مع فولاذ بقطر 36 ملم ومن بين ميزاتها الأكثر تميزًا يمكننا أن نجد قرصها الأزرق مع كريستال الياقوت وهي ساعة ذات قيمة عالية لعلبتها الفولاذية وتصميم حزامها.

أفضل ساعات روليكس النسائية

تعتبر ساعات روليكس النسائية إشارة إلى التألق والأناقة في عالم الساعات الفاخرة، وتتميز هذه الساعات بتصاميمها الأنثوية والراقية التي تجمع بين الأداء الفائق والجمال، كما توفر ساعات رولكس أيضًا للنساء مجموعة واسعة من الساعات التي تُناسب جميع الأذواق والمناسبات، ومن أفضل ساعات روليكس النسائية ما يلي:-

1. رولكس ليدي أويستر بربتشوال

رولكس ليدي أويستر بربتشوال أحد أفضل ساعات رولكس النسائية

أطلقت شركة رولكس أول ساعة يد للسيدات تحت المرجع 176200 في عام 1954 وأطلقت عليها العلامة التجارية اسم “Lady Oyster Perpetual” وكنت هذه الساعة لها مميزات متشابهة لـ “Oyster Perpetual” في البداية، ومع ذلك كان على الساعة إجراء بعض التغيرات حتى تكون الساعة فريدة من نوعها لذلك تم تجديدها مع أقراص أرجوانية وعلبة المحار الحاصلة على براءة اختراع وقد اجتذب هذا التغيير عددًا كبيرًا من النساء حول العالم.

تتميز هذه الساعة أيضًا التي تُعد واحدة من أفضل ساعات رولكس النسائية بإطار أملس مع حزام أويستر مكون من ثلاث قطع وهي أعجوبة تستحق المشاهدة.

2. نماذج رولكس لليخوت ماستر للسيدات

نماذج رولكس لليخوت ماستر للسيدات ضمن ساعات رولكس

وهي الطرازات التي تم إصدارها عام 1990 هي الساعات الرياضية المثالية للسيدات وتحتوي هذه الساعات على مجموعة الكرونوغراف على العديد من الميزات التي تقدمها ومنها أنها مقاومة للماء ولها حواف دوارة ثنائية الاتجاه.

وفي السنوات الأولى أصدر “Yacht-Master” ثلاث ساعات بأحجام 35، 29،40 ملم وكانت هذه الساعات تحتوي على أحزمة أويستر وتم بيعها الساعات التي تحتوي على مقاس 29، 35 ملم بالذهب الأصفر بالكامل والروليسيوم والذهب الأصفر ثنائي اللون.

وبالإضافة إلى ذلك كان هناك العديد من الموانئ المرصعة بالأحجار الكريمة التي اختيارها من الياقوت والماس الذي يعمل كمؤشرات والصفير.

3. رولكس داي ديت

رولكس داي ديت أحد أفضل ساعات رولكس

هي ساعة أنيقة تم إطلاقها عام 1956 وفي عام 1977 المرجع جاء 18038 مزودًا ببعض الميزات المحصنة، بما في ذلك آلية تحديد التاريخ السريع وكانت بمثابة ميزة مستقبلية نوعًا ما.

وفي عام 2000 تم إجراء تحديث أخير حيث المرجع وصل 118238 هذه المرة لم يتم إجراء أي تعديلات فنية على الساعة واليوم يتوفر “Day-Date” بألوان متعددة مثل البلاتين والذهبي الوردي والأصفر.

4. رولكس ليدي ديت جست

تُعد ساعة رولكس ليدي ديت جست واحدة من أفضل الساعات التي تظهر بمظهر أنيق يجذب العديد من السيدات.

تتوفر ساعة رولكس ديت جست اليوم بألوان مفضلة، مما يجعلها أكثر جاذبية وتحتوي بعض إصدارتها على مؤشرات ألماس تجعلها أكثر قيمة وجاذبية في سوق الساعات.

تأتي هذه الساعة مع العديد من الميزات والتحديثات الرائعة ويُمكنك اختيار قرص يحتوي على مجموعات ألوان ومصنوع من اليشم والأحجار الكريمة.

أسعار ساعات رولكس

أسعار ساعات رولكس

تتفاوت أسعار ساعات روليكس بناءًا على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الموديل والمواد المستخدمة في الصنع والتقنيات المتقدمة المضافة التي تمتلكها ساعة رولكس الأصلي، وتبدأ أسعار ساعات رولكس في مجموعة مُتنوعة من النطاقات حيث تتوفر خيارات لمختلف الميزانيات، كما يُمكن العثور على بعض الموديلات الأكثر بساطة باسعار معقولة بشكل نسبي، بينما تصل أسعار الموديلات ساعات رولكس الأكثر تعقيدًا وفخامة إلى مستويات مرتفعة، وإليك بعض أسعار ساعات رولكس المشهورة والتي تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الساعات:

  • رولكس جي إم تي ماستر II – سبرايت ويبلغ سعرها حوالي 199دولار أمريكي.

  • رولكس دايتونا ويبلغ سعرها حوالي 32434 دولار أمريكي.

  • رولكس سي دويلَر ويبلغ سعرها 48330 دولار أمريكي.

  • رولكس أويستر الترا بريميوم ويبلغ سعرها حوالي 6269 دولار أمريكي.

  •  رولكس 6062 باو داي ويبلغ سعرها حوالي 235 دولار أمريكي.

  •  رولكس ديتجست 1601 جولد ويبلغ سعرها حوالي 12131 دولار أمريكي.

  • رولكس ديت جست 36 ملم ويبلغ سعرها حوالي 19350 دولار أمريكي.

  • رولكس ليدي أويستر بربتشوال ويبلغ سعرها ما بين 3500 و7500 دولار أمريكي.

  • رولكس داي ديت ويبلغ سعرها حوالي 32400 دولار أمريكي.

  • رولكس ليدي ديت جست ويبلغ سعرها 5334 دولار أمريكي.

  • متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى