3 زعماء جدد في دوريات أوروبا الكبرى

تشهد الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الحالي، تفوقا ملحوظا لبعض الفرق التي لم تكن بين المرشحين للتتويج بالألقاب في 2023-2024، مع تراجع ملحوظ لعدد من الأندية الكبرى.

وباستثناء معجزة ليستر سيتي والفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2016، لم تشهد السنوات القليلة الماضية أي مفاجآت فيما يتعلق بالفرق المتوجة في إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا.

لكن يبدو أن الموسم الحالي يُخبئ مفاجأة جديدة على غرار ليستر سيتي في 2016، وربما في أكثر من دوري محلي على غرار إسبانيا وفرنسا وإنجلترا تحديدا.

جيرونا – الدوري الإسباني

يُقدم فريق جيرونا مستويات إيجابية نجح بها في التقدم نحو صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني حتى كتابة هذه السطور، وقبل الكلاسيكو المرتقب بين برشلونة وريال مدريد.

وبعد 11 جولة، تربع جيرونا على الصدارة بـ28 نقطة جمعها من 9 انتصارات وخسارة وحيدة وتعادل، ليتفوق على ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، الثلاثي الكبير في الليغا الإسبانية.

والمؤكد أن تتويج جيرونا باللقب أو حتى إنهاء الموسم بين أضلاع المربع الذهبي، سيكون حدثا استثنائيا في الدوري الإسباني، بالنظر لفارق الإمكانيات مع عدد من فرق المسابقة مثل أتلتيك بلباو وفالنسيا وريال بيتيس وفياريال وإشبيلية وغيرها.

نيس – الدوري الفرنسي

حقق فريق نيس انطلاقة قوية أيضا في الدوري الفرنسي، وحقق 6 انتصارات وتعادل في 4 مباريات خلال أول 10 جولات من عمر المسابقة.

وفرض نيس تفوقا مبكرا على كبار الدوري الفرنسي من أمثال باريس سان جيرمان حامل اللقب، وموناكو وليون ومارسيليا، ويطمح في المضي قدما نحو التتويج باللقب.

توتنهام هوتسبير – الدوري الإنجليزي

وفي الدوري الإنجليزي باغت توتنهام هوتسبير الجميع، وحقق نتائج مذهلة رغم رحيل لاعبه التاريخي هاري كين إلى بايرن ميونخ الألماني. وتحول توتنهام إلى منافس شرس لكبار البريميرليغ، وخاصة مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول.

ومع تقدم توتنهام إلى صدارة الترتيب بلا أي خسارة (فاز 8 وتعادل 2)، تراجع عدد من الكبار أيضا وعلى رأسهم الثنائي مانشستر يونايتد وتشيلسي.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى