فيفا يصدر قراره بخصوص إيقاف ساندرو تونالي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قراره بخصوص عقوبة الإيقاف المفروضة على ساندرو تونالي لاعب منتخب إيطاليا ونادي نيوكاسل يونايتد.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد قرر إيقاف تونالي بسبب انتهاك قواعد المراهنة على المباريات، حين كان لاعبا في صفوف ميلان.

وعاقب الاتحاد الإيطالي تونالي بالإيقاف لمدة 18 شهرا، سيتم استبدال ثمانية منها بدورات علاجية من إدمان القمار، بعد التوصل إلى تسوية مع مكتب المدعي العام الاتحادي.

وصادق الفيفا على قرار تطبيق العقوبة في جميع أنحاء العالم، ما يعني أن لاعب الوسط غير قادر حاليا على اللعب مع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الفيفا في تصريحات لوكالة “رويترز” إن الاتحاد الإيطالي طلب تطبيق الإيقاف على مستوى العالم ووافق الاتحاد الدولي على الطلب وسيسري على الفور.

وأضاف الفيفا: “تمت الموافقة على الطلب الذي قدمه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لتمديد العقوبة التي فرضها على اللاعب ساندرو تونالي في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لتكون على مستوى العالم”.

وقال إيدي هاو مدرب نيوكاسل في وقت سابق إن النادي يواجه معضلة لاختيار تونالي في التشكيلة لأنه لم يتلق بعد تأكيدا رسميا من السلطات الإيطالية.

لكن هاو أضاف أن هناك “فرصة كبيرة” لمشاركة تونالي مع النادي (السبت) عندما يحل ضيفا على ولفرهامبتون.

وبسبب العقوبة سيغيب تونالي عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي كما لن يشارك في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا العام القادم لنفس السبب.

كما غُرم اللاعب 20 ألف يورو لانتهاكه اللوائح التي تحظر المراهنة على أحداث كرة القدم التي ينظمها الاتحادين الإيطالي والأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى