10 نصائح للحفاظ على فرامل سيارتك.. تعرف عليها

يعاني الكثير من قائدي السيارات من مشكلة تغيير الفرامل بشكل مستمر ومتكرر في كثير من الأحيان، ولا يعلم ما السبب وراء ذلك.

وقد تكون المشكلة في طريقة القيادة أو سلوكيات خطأ يتبعها السائق تؤدي إلى ذلك دون أن يدري.. لذلك نقدم 10 نصائح للحفاظ على عمر الفرامل.

أسلوب القيادة الخاص بك له تأثير كبير على عمر الفرامل

إذا كنت سائقًا عدوانيًا يتوقف وينطلق باستمرار، فيتعين عليك دفع تكاليف استبدال الفرامل بشكل أسرع بكثير.  لذلك عليك القيادة بهدوء لأنها بالتأكيد ستساعد الفرامل على الاستمرار لفترة أطول.

اسمح للسيارة بالسير بحرية قبل أن تقف فجأة

التوقف من سرعة عالية هو أمر يقتل الفرامل. ضع في اعتبارك أن التوقف فجأة أثناء السفر بسرعة 65 ميلًا في الساعة يعرض الفرامل لحرارة واحتكاك أكثر بكثير من الوقوف فجأة  بسرعة 55 ميلًا في الساعة. هذا يعني أن السماح للسيارة بالسير بحرية لإبطائها قبل الضغط على دواسة الفرامل هو خدعة مفيدة جدًا لتوفير الفرامل. افعل هذا في كل مرة تقترب فيها من إشارة حمراء أو مخرج طريق سريع، وسوف تضيف مئات أو حتى آلاف الأميال إلى عمر الفرامل.

اضغط على الفرامل بقدمك اليمنى فقط

لتحسين وقت رد فعلك، قد تكن معتادا على الضغط على البنزين بقدمك اليمنى والضغط على الفرامل بقدمك اليسرى. ومع ذلك، لا يُنصح بذلك لأنك قد تضطر إلى الضغط على كلتا الدواستين في وقت واحد، مما يتسبب بوضوح في احتكاك غير مبرر ويؤدي إلى تلف الفرامل بشكل أسرع.

لا تتبع السيارة التي أمامك  عن قرب 

إذا كنت تتبع السائق الذي أمامك عن قرب، فمن المرجح أن تضطر للتوقف المفاجئ. كلما ضغطت على الفرامل بشكل أقوى، زادت مادة وسادة الفرامل التي تتآكل، وبالتالي ستحتاج إلى استبدالها بشكل أسرع.

قلّل من حمولة السيارة

لا يوجد سبب لحمل أشياء لا تحتاجها. لا تؤثر الأوزان الإضافية على استهلاك الوقود فقط، بل تجعل الفرامل تعمل بجهد أكبر لإبطاء السيارة. وتأكد من أن أي أجزاء سيارة خارجية تختارها لا تضيف كمية هائلة من الوزن.

قم بتغيير السرعة إلى ناقل حركة أبطأ للسير بحرية على المنحدرات

أعطي فراملك استراحة في التحرك  على المنحدرات، هذا يساعد الفرامل على الاستمرار لفترة أطول من خلال جعل المحرك يبطئ السيارة دون الحاجة إلى الضغط على دواسة الفرامل كثيرًا.

قم بتصريف سائل الفرامل وتغييره

لا تترك زيت الفرامل فترة طويلة دون تغيير ، لإنه قد يؤدي إلى تعفن الزيت مع الوقت،لأن هذا هو المكان الذي يأتي فيه تصريف السائل وتغييره. هذه العملية  تحافظ على نظام الفرامل لكي يعمل بشكل جيد.

احرص على تركيب فرامل عالية الجودة

وسادات الفرامل في السيارات الحديثة معقدة للغاية. يحتوي الكثير منها على اثني عشر جزءًا أو أكثر، يلعب كل منها دورًا حيويًا. قد تكون مضطرا إلى تغيير قطع غيار رخيصة أو مجهولة المصدر وبالتالي لن تدوم طويلا، لكن الفرامل تدوم لفترة أطول عندما تكون ذات جودة عالية في البداية. اتبع نصيحة الميكانيكي الخاص بك حول اختيار فرامل ذات علامة تجارية تلبي متطلبات أسلوب قيادتك، وتناسب نوع سيارتك.

اعرف متى يجب استبدال الفرامل

إذا كنت تريد توفير المال من خلال جعل الفرامل تدوم لأطول فترة ممكنة، عليك معرفة الوقت المناسب لتغييرها، وفي كل مرة تقوم فيها بتدوير الإطارات، يجب على الميكانيكي التحقق من سمك وسادة الفرامل. عندما يبدأ في الاقتراب من منطقة الخطر، فأنت تعلم أنه الوقت قد حان لاستبدالها. ثم، تذكر اتباع النصائح أعلاه لجعل هذه الفرامل الجديدة تدوم لفترة أطول.

اختر مركزا معتمدا لخدمات الفرامل

سواء كانت الفرامل الخاصة بك تعمل بشكل سيء أو كنت ترغب ببساطة في فحصها، فلابد من فحصها في مركز صيانة معتمد أو موثوق فيه من وقت لآخر.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى