بفرمان من ناغلسمان.. هل انتهى مشوار نوير مع منتخب ألمانيا؟

يبدو أن جوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، ينوي مواصلة تصفية حساباته مع الحارس المخضرم مانويل نوير خلال الفترة المُقبلة.

وتولى ناغلسمان، مدرب بايرن ميونخ الألماني السابق، مهمة تدريب منتخب “المانشافت” خلفا لهانز فليك، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

وقاد ناغلسمان المنتخب الألماني في مباراتين وديتين حتى الآن، استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

وحققت الماكينات تحت قيادة المدرب الشاب الفوز على أمريكا بنتيجة 3-1، والتعادل مع المكسيك بنتيجة 2-2، في الوقت الذي غاب فيه مانويل نوير عن المباريات بسبب الإصابة التي تعرض لها العام الماضي.

وأسهم غياب نوير في تعيين إلكاي غوندوغان، لاعب وسط برشلونة الإسباني، قائدا لمنتخب “المانشافات”، وأكد ناغلسمان في أعقاب ذلك أنه لا ينوي إعادة شارة القيادة للحارس المخضرم حال عودته.

وجاء ذلك كخطوة أولى في رحلة انتقام ناغلسمان من نوير بعد الدخول في صدام معه أثناء تولي المدرب الشاب قيادة “العملاق البافاري”، بسبب الإطاحة بمدرب حراس المرمى في الفريق، والذي كان على علاقة جيدة بالحارس المخضرم.

ناغلسمان يستعد لتوجيه ضربة جديدة لنوير

وبحسب ما أوردته صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن ناغلسمان يفكر في استبعاد نوير بصورة نهائية من المنتخب الألماني، خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن مدرب بايرن ميونخ السابق ينوي مواصلة الاعتماد على مارك أندريه تيرشتيغن بصورة أساسية وعدم الاستعانة بخدمات نوير مرة أخرى.

غوندوغان وتيرشتيغن

ورغم عدم تعافي نوير حتى هذه اللحظة من الإصابة التي يعاني منها، فإن ناغلسمان لا ينوي تضييع الوقت في هذا الملف.

ومن المنتظر أن يعود نوير إلى الملاعب خلال الأيام المُقبلة بعد غيابه عن الملاعب منذ ديسمبر/ كانون الأول 2022، نتيجة إصابته بكسر في الساق.

ماذا قدم نوير مع منتخب ألمانيا؟

بدأ نوير مسيرته مع المنتخب الألماني خلال الانتصار على الإمارات بنتيجة 7-2 في عام 2009.

ومنذ هذه اللحظة أصبح الحارس الأول لمنتخب “الماكينات” حيث شارك في 117 مباراة بكل المسابقات، استقبل خلالها 113 هدفا وخرج بشباك نظيفة في 48 مناسبة.

ويرتدي مانويل نوير شارة قيادة المنتخب الألماني منذ 2016، حيث حصل عليها في 60 مباراة من أصل 117 مباراة له بقميص بلاده، وهو يأتي خلف لوثر ماتيوس (75 مباراة) ثاني أكثر من حملها.

وتوج نوير مع منتخب بلاده بلقب واحد فقط وهو كأس العالم 2014، بالفوز على الأرجنتين في النهائي بهدف دون رد من توقيع ماريو غوتزه.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى