تسريبات جديدة تكشف عن ملامح آيفون 16.. شاشة أكبر

في الوقت الذي تواجه به شركة أبل هجوما بسبب عيوب في إصدار آيفون 15 المطلق حديثا، تستمر تفاصيل جديدة في الظهور حول مواصفات الإصدار القادم من هواتف آيفون ، iPhone 16 وiPhone 16 Plus.

وكشف موقع “ماك رومرز” الذي يتابع التسريبات التقنية، عن عدد من المواصفات التي يتنبأ بها الخبراء وستتاح عبر الإصدار المقبل من هواتف آيفون 16، مثل أنها ستتاح بأبعاد مميزة، ستكون مشابهة بقدر كبير لأبعاد إصدارات هذا العام، آيفون 15 وآيفون 15 بلس.

وفي تقارير سابقة، جاءت توقعات بشأن خطط أبل لدعم إصدارات آيفون القادمة، آيفون 16، بحجم أكبر للشاشة، وأبعاد ووزن مختلفين.

ما الجديد بالنسبة لآيفون 16

والاختلاف في المواصفات، سيكون بالنسبة للوزن في إصدارات آيفون 16 القادمة، مقارنة بإصدارات آيفون 15 الحالية من شركة أبل.

ويتنبأ “ماك رومرز”، بأن إصدارات آيفون 16 القادمة، ستكون بوزن أثقل بحوالي 2 غرام، لذا سيأتي آيفون 16 بوزن 173 غراما، وجهاز آيفون 16 بلس، سيتاح بوزن 203 غرامات، وفق التقديرات.

كما سيطرح آيفون 16 بشاشة بحجم 6.1 بوصة، في حين أن شاشة آيفون بلس، ستتاح بقياس 6.7 بوصة، وهو نفس حجم الشاشة التي طرحت بها إصدارات آيفون 15 هذا العام.

وتشير التنبؤات إلى أن هاتف آيفون الجديد، من المتوقع أن يأتي بتصميم مختلف في وحدة الكاميرة الخلفية، إذ يشار إلى احتمالية طرح الكاميرا بتصميم رأسي للمرة الأولى منذ فترة طويلة، كما هو الحال بالنسبة لهاتف آيفون 12.

هاتفا iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max

التسريبات المنتشرة حول إصدارات آيفون القادمة، طالت أيضا الإصدارت الفائقة من الهاتف، iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max.

ويقول “ماك رومرز”، إن كلا من إصدار iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max، سيتاحان أيضا بأحجام أكبر بالنسبة للشاشة، مقارنة بهاتفي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

وبحسب تنبؤات الخبراء، سيتاح إصدار iPhone 16 Pro، بشاشة بحجم 6.3 بوصة، في حين أن إصدار iPhone 16 Pro Max بشاشة بحجم 6.85 بوصات.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى