مهدي المشاط:يستبدل المصطلحات النابية التي كان يستخدمها هو وجماعته لشتم السعوديه والحكومه اليمنيه بأخرى محسنه ويقول نحن جاهزون لمعالجة أي مخاوف لدى الرياض

متابعات خاصة / وكالة دفّاق نيوز للانباء / انور حيدر /  ظهر رئيس المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط يوم امس   الأربعاء 20 سبتمبر 2023 في خطاب مختلف عن خطاباته السابقه مستبدلًا المصطلحات التي عُرف بها هو وجماعته  طوال السنوات الماضية بخصوص التحالف الذي تقوده السعودية والحكومه اليمنيه حيث استخدم كلمة “الحرب الدامية” بدلا عن “العدوان” والـ “خصوم المحليين” بدلا عن “المرتزقة والخونة والعملاء” كما كان يطلقها هو و جماعته الحوثيه .
وحذف المشاط مصطلحات أخرى مثل “الاحتلال والعدوان ” ودعا من وصفهم بـ”خصوم الداخل”، ويقصد بهم قيادات الحكومه اليمنيه إلى “العودة نحو جادة الصواب
كما حذف كل العبارات  النابيه  ضد المملكة العربية السعودية التي اعتاد على  إطلاقها طوال السنوات الماضية هو وجماعته (العدوان وقرن الشيطان ) ووصفها بـ”القيادة السعودية وقائد التحالف” .
وعبر المشاط عن سرور جماعته بما نقله وفدها العائد من الرياض عن القيادة السعودية بعد أربعة أيام من النقاشات التي وصفها بالإيجابية.
وقال إن ما نقله وفد جماعته المفاوض لدى عودته من الرياض  من الناحية النظرية لا شك يعتبر رسائل وتأكيدات إيجابية و نضعها موضع الترحيب المشروط بسرعة العمل على وضعها موضع التنفيذ”.

وأضاف: “بكل صدق وشفافية ووضوح نؤكد بأن صنعاء جاهزة لمعالجة أية مخاوف لدى الرياض بقدر جاهزية الرياض لمعالجة مخاوف صنعاء ولن تكون صنعاء إلا مصدر خير وسلام لمحيطها وجوارها”.

وأكد المشاط حرص جماعته “على تحقيق السلام العادل والشامل”، معبرا عن تقديره العالي لـ”ما يبذله الاشقاء في سلطنة عمان من جهود مشكورة في سبيل تحقيق هذه الغاية النبيلة”.

ودعا القيادي الحوثي من وصفهم بـ”خصومنا  المحليين”، الى “المضي معنا في السلام .. مؤكدين أن التسلح بالخارج ضد أبناء بلدهم عمل مشين ومعيق لما نتطلع إليه من حوار يمني يمني يفضي الى الحل السياسي المنشود” وفق قوله.

ويرى مراقبيين وسياسيين  ان خطاب المشاط يوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023 يكشف كذب واداعاءات الجماعه الحوثيه الزائفه بانها تحارب من اجل سيادة اليمن  ووحدته ورفاهية الشعب و الحقيقة أنها خدعت الشعب و أتباعها بتلك العناوين و ما كانت حروبها إلا للسيطرة على السلطة والثروة  ولو ذهبت البلاد للجحيم مؤكدين ان الشعارات الكاذبه التي كانت تطلقها  الجماعة الحوثي طوال السنوات الماضيه  انكشفت من خلال الخطاب الاخير للمشاط 
بالمقابل تساءل مراقبيين وسياسيين  اين ما كانت تطلقه السعوديه قائدة التحالف والحكومه اليمنيه من تصريحات بانهم يواجهون المد الفارسي وعملاء ايران وان عليهم قطع اذيال هذا المد وايضا قادمون يا صنعاء لتحريرك من الحوثيين وضرورة الحسم العسكري و..و ..  وفي النهاية يثبتون  سلطة الحوثي و يعترفون  به كحاكم وأضافوا  كان المفترض بالسعودية كقائدة للتحالف والحكومه  اليمنيه  قبول الحوثيين  من البداية و بدون إراقة كل هذه الدماء والخراب .مؤكدين ان ما حدث مؤخرا من تصريحات متبادله بين الحوثيين والسعوديه والحكومه اليمنيه  يكشف ادعاءات كل الاطراف وانه كان لكل طرف من هذه الاطراف اجنده خاصه به  الا انها ومع مرور الوقت انكشفت وظهرت الحقائق للشعب اليمني مستائلين  بالقول الهذا  قامت الحرب طيلة التسع سنوات ودمرت البلد وتشتت الشعب وأفقر وانتهكت كرامة البلاد والعباد

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى