اتفاق نهائي”.. تشيلسي يتمم صفقة بيع النادي

اتفاق نهائي محدد" لانتقال ملكية النادي اللندني إلى تحالف أميركي بقيادة "تود بولي"، المشارك في ملكية نادي لوس أنجلوس دودجرز وبدعم من كليرليك كابيتال.

أعلنت إدارة فريق تشيلسي لكرة القدم، المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، السبت أنه “تم التوصل إلى اتفاق نهائي محدد” لانتقال ملكية النادي اللندني إلى تحالف أميركي بقيادة “تود بولي”، المشارك في ملكية نادي لوس أنجلوس دودجرز وبدعم من كليرليك كابيتال.

وحصل التحالف الذي تفوق بالسباق على شراء النادي في وقت سابق من الشهر الحالي، على موافقة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، وموافقة الحكومة البريطانية، لإتمام الصفقة الأسبوع الماضي.
ويخضع المالك السابق للنادي الروسي رومان أبراموفيتش لعقوبات فرضتها عليه الحكومة البريطانية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي، والذي تعتبره موسكو “عملية عسكرية خاصة”.
وعرض أبراموفيتش النادي للبيع في بداية مارس.
وقالت إدارة تشيلسي في بيان “يستطيع نادي تشيلسي لكرة القدم التأكيد بأنه تم التوصل الليلة الماضية لاتفاق نهائي محدد لبيع النادي لتحالف تود بولي‭/‬كليرليك كابيتال”.
وأضافت أنه “من المتوقع أن تكتمل الصفقة الاثنين. وسيعلن النادي المزيد من التفاصيل بحلول هذا التوقيت”.
واحتاجت الصفقة أيضا إلى موافقة من حكومة البرتغال بعد حصول أبراموفيتش على جنسيتها العام الماضي وبالتالي فهو يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي.
وبعد إتمام الصفقة سيكون بوسع تشيلسي إبرام صفقات انتقالات وتمديد عقود لاعبيه الحاليين.
وكان أبراموفيتش اشترى تشيلسي في 2003 وتوج بعدها النادي بلقب الدوري الممتاز خمس مرات وبكأس الاتحاد الإنكليزي خمس مرات أيضا وبدوري أبطال أوروبا مرتين.
وفي 7 مايو الحالي أعلن نادي تشيلسي عن عقد صفقة أسفرت عن انتقال ملكيته إلى تحالف برئاسة رجل الأعمال الأميركي، تود بولي، والذي يضم بالإضافة له كل من، كليرليك كابيتال ورجلا الأعمال مارك والتر وهانسيورغ ويس.

وكان الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، قد اضطر إلى بيع “فخر لندن” نتيجة القيود المفروضة في بريطانيا على رجال الأعمال الروس بعد غزو قوات بوتين لأوكرانيا.
متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى