«الفحيص 31» ينطلق 15 الجاري بمشاركة توفيق وجسار

أكد أيمن سماوي مدير مهرجان الفحيص الثقافي الفني الأردني أن تراجع الدعم من القطاعين العام والخاص تسبب في تقليص دورته ال31 التي تنطلق في 15 أغسطس/ آب الجاري وتستمر 4 أيام فقط ويحيي خلالها وليد توفيق ووائل جسار وجوزيف عطية وهادي خليل الحفلات الغنائية الرئيسية.

وقال سماوي خلال مؤتمر صحفي الأحد للإعلان عن الفعاليات: «انعكست الظروف الاقتصادية على الجميع وكنا بين اختيارين إما الاستمرار وفق الإمكانيات المتاحة أو التأجيل وخشينا أن يقود الاختيار الثاني إلى ذهاب المهرجان دون عودة لاحقة».

وذكر سماوي أن تواضع الموازنة المرصودة للدورة المقبلة تسبب في عدم إطلاق كرنفال احتفالي كبير في الافتتاح كما درجت العادة والاكتفاء بعرض مسرحية أردنية كوميدية بعد المراسم الرسمية والكلمات الإدارية فضلاً عن إلغاء فعاليات موسعة.

وأُعلن سماوي احتفاظ «الفحيص» الذي يُعد ثاني أكبر مهرجان ثقافي فني في المملكة بعد «جرش» بشعاره الدائم «الأردن تاريخ وحضارة» فيما ظهر توفيق وجسار وعطية وخليل ضمن مقاطع مرئية لتأكيد انتظارهم الجمهور خلال الحفلات.

ويشارك في المهرجان المغنيون الأردنيون «حسام ووسام اللوزي» وغادة عباسي ورامي شفيق وجهاد سركيس وسائد حتر وسعد أبو تايه.

وأشارت الإدارة إلى تكريم الفنانة جولييت عواد والفيزيائي والكاتب الأدبي همام غصيب وأستاذ الفلسفة أحمد ماضي وعقد ندوة لشخصية المهرجان ممثلة في اسم الراحل عبدالسلام المجالي رئيس الوزراء الأردني الأسبق وإقامة أمسيات موسيقية ومعارض للحرف وملتقيات ثقافية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى