سواريز يتفق على فسخ عقده مع غريميو.. متى يمكنه اللحاق بميسي؟

اتفق نجم كرة القدم، لويس سواريز، مع ناديه البرازيلي غريميو على فسخ التعاقد بينهما مع نهاية الموسم في الدولة اللاتينية بديسمبر المقبل، وذلك وسط تقارير عن انضمامه إلى زميله السابق ليونيل ميسي في نادي إنتر ميامي الأميركي.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الأحد، أن سواريز الذي لعب لأندية برشلونة وليفربول وأياكس في القارة الأوروبية، قرر فسخ تعاقده مع ناديه البرازيلي قبل عام من نهايته.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب سيستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم في البرازيل في ديسمبر المقبل، ما يعني أنه ربما ينضم إلى إنتر ميامي بشكل مجاني كلاعب حر.

وانضم سواريز إلى غريميو، في يناير الماضي، ورضخ النادي لرغبته آنذاك بتوقيع عقد مدته عامين، قبل أن يقرر بعد ذلك الرحيل مبكرا، لاقتناص فرصة الانضمام إلى ميسي ورفاقه في الدوري الأميركي.

يؤدي المهاجم الأوروغوياني بشكل جيد مع الفريق البرازيلي، حيث يتصدر قائمة هدافي النادي في الدوري برصيد 16 هدفا، بجانب صناعته لتسعة أهداف في 32 مباراة.

ويفسر ذلك عدم رغبة الفريق في التفريط في اللاعب حاليا، والانتظار حتى نهاية الموسم في البرازيل.

وبحسب فرانس برس، فإن إنتر ميامي بعد ضمه ميسي وسيرغيو بوسكيتس وجوردي ألبا، يرغب في تعزيز هجومه بزميلهم السابق في برشلونة، سواريز.

ويمتد عقد ميسي مع إنتر ميامي، حتى عام 2025، براتب أساسي قدره 20 مليون دولار سنويا يمكن أن يصل إلى 60 مليون دولار مع المكافآت، وعند التقاعد، سيحصل ميسي على حصة أقلية في الفريق، وفقا لبلومبيرغ.

وفضّل ميسي الانتقال للولايات المتحدة على عرض ضخم آخر من السعودية، ما جذب زملاءه السابقين إلى اتخاذ نفس الخطوة.

متابعات 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى