هايدي رفعت: محظوظة بأعمالي.. وطموحاتي أكبر

شاركت الفنانة المصرية الشابة هايدي رفعت في دراما رمضان الماضي بدورين مختلفين؛ حيث واصلت تقديم شخصية «سهيلة» في الجزء الثالث من مسلسل «المداح» مع حمادة هلال، وقدمت شخصية مغايرة وقوية ضمن أحداث مسلسل «ليل أم البنات» مع النجمة سهير رمزي، وعن العملين ورصيدها ومشوارها وأحلام المرحلة المقبلة كان معها هذا اللقاء.

* هل كنت مرتاحة لاستمرارك في تقديم شخصية «سهيلة» في مسلسل «المداح» في رمضان الماضي للعام الثالث على التوالي؟

– بكل تأكيد، كنت مرتاحة ومطمئنة، لأنني كنت قد أمسكت بخيوط الشخصية، وفهمت أسلوب عمل المخرج أحمد سمير فرج وهو مخرج قوي جداً، وساعدني كثيراً وقد صارت كواليس العمل مثل بيتي، هناك تعاون وتفاهم، والورق مكتوب بشكل رائع، ربما لا يوجد تغيير كبير في شخصية «سهيلة»، لكن أحداث الجزء الثالث كانت مختلفة تماماً، وفيها تشويق وإثارة.

* هل لمست صدى المسلسل ضمن منافسات رمضان؟

– مسلسل «المداح» كان له جمهوره من الجزأين السابقين، وموضوعه مختلف والأحداث دائماً فيها تشويق وإثارة، وقد جمع الجزء الثالث عدداً مهماً من الأسماء القوية مع حمادة هلال وهبة مجدي ودنيا عبد العزيز وعبد العزيز مخيون؛ مثل لوسي ورانيا فريد شوقي وأسماء مهمة أخرى أضافت للعمل.

* شاركت بدور مختلف في مسلسل «ليل أم البنات».. هل أفادك هذا فنياً؟

– بكل تأكيد، لأن دور «عاليا» كان لفتاة قوية وبعيدة عن نمط أدوار البنت الناعمة الرقيقة في سابق أعمالي، وهذا ما حمسني له، أيضاً لأنها مختلفة عن «سهيلة» في «المداح 3» وفي مسلسل «ليل أم البنات» سعدت بالعمل مع مجموعة المسلسل الرائعة، خاصة النجمة الكبيرة سهير رمزي وفريال يوسف والكواليس كانت رائعة ومريحة مع المخرج عبد العزيز حشاد.

* هل تعترفين بأنك محظوظة بأعمالك ومن عملت معهم في مشوارك حتى الآن؟

– بكل تأكيد، ومنذ بداياتي كنت محظوظة، لأنني حصلت على دور بطولة مهم في مسلسل «عائلة زيزي» مع النجم أشرف عبد الباقي وكان بداية وانطلاقة في نفس الوقت ثم توالت تجاربي مع أسماء مهمة من النجوم والنجمات والمخرجين الذين أفادوني وتعلمت منهم.

* ما أقوى شخصياتك وأعمالك المهمة التي يعرفك بها الجمهور؟

– أتصور أن دور «ولاء» في مسلسل «قمر هادي» مع النجم هاني سلامة في بداياتي كان علامة قوية بعدما كنت قد عملت معه مسلسل «فوق السحاب» ثم يأتي عملي في مسلسل «قوت القلوب» مع النجمة ماجدة زكي والمخرج مجدي أبو عميرة الذي كان فرصة قربتني من الجمهور كثيراً، ودور «سمر» في مسلسل «السيدة زينب» إضافة قوية كذلك حكاية «على الهامش» من مسلسل «إلا أنا» مع نيرمين الفقي وصبري فواز أعتبرها محطة مهمة، وفي مسلسل «نقل عام» مع النجم محمود حميدة والمخرج عادل أديب قدمت شخصية «سندس»، وكانت تركيبة مختلفة وعلامة في رصيدي وهناك أعمال أخرى أحبها وأعتز بها.

أدوار صعبة

* هل أنت مرتاحة للفرص التي حصلت عليها بما تحققه لك من إشباع كممثلة؟

– تستطيع أن تقول إني مرتاحة لكم الفرص التي حصلت عليها وكما قلت سابقاً أنا محظوظة بمن عملت معهم، لكن الممثل الحقيقي لا يشبع من الأدوار والفرص وأنا ما زلت في بداياتي وطموحاتي كبيرة وأطمع في أدوار صعبة وتركيبات تختبر موهبتي وأحلم بأعمال قوية مع نجوم كبار ومواهب تضيف لي فنياً وجماهيرياً.

طموحات سينمائية

* هل لديك طموحات في السينما؟

– بالتأكيد لابد أن تكون لي طموحات في السينما، لكني لا أتعجلها، فأنا شاركت في بطولة فيلم وحيد بعنوان «للإيجار» مع خالد الصاوي وشيري عادل ومحمد سلام تأليف وإخراج إسلام بلال، لكني لا أعتبر نفسي بدأت مشواري في السينما حتى الآن وأطمح لفرصة قوية مع مخرج مهم يوظفني بشكل مختلف ويقدمني بوجه جديد في السينما وأتمنى العمل مع الأسماء المهمة على الساحة أمثال أحمد السقا وكريم عبد العزيز ومحمد سعد وأحمد حلمي وغيرهم.

* هل تشعرين بأن دراستك في معهد الفنون المسرحية أفادتك كممثلة في أدائك لشخصياتك؟

-الدراسة أفادتني كثيراً على الرغم من أني لم أكن أخطط لدراسة التمثيل من الأساس وقد اخترت الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية بدلاً من كلية التجارة التي لم أحب الدراسة فيها بعد الثانوية العامة.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى