اليمن : بضغوط من حزب الاصلاح .. إطلاق سراح متهمين بالنصب والعبث بأراضي الدولة في المخا

كشفت مصادر خاصة عن قيام السلطات الأمنية في تعز بإطلاق سراح متهمين بالنصب على المواطنين والعبث بأراضي الدولة في المخا، بعد أسبوع من القبض عليهم.

وأعلنت إدارة الأمن في الـ11 من يوليو الجاري، عن ضبط عصابة مكونة من ستة أشخاص تدير شركة وهمية تدعى “شركة الزهاري العقارية”، وتقوم بإبرام عقود بيع لأراضٍ تابعة للدولة في مدينة المخا للمواطنين.

مؤكدة حينها بأن عملية القبض تمت بعد أخذ الاذن والموافقة من نيابة الأموال العامة، وبناءً على بلاغ من مدير فرع الهيئة العامة للأراضي ونائبه لشؤون المخا والساحل، وبعد لقاء مع محافظ المحافظة.

مصادر كشفت  أن السلطات الأمنية أفرجت الأربعاء، عن المتهمين، بحسب توجيهات من النيابة العامة على شكوى تقدم بها محام عن المتهمين، يؤكد فيها بطلان إجراءات القبض والتفتيش. 

الشكوى التي حصل الموقع على صور منها تزعم وجود إفادة من قبل وكيل نيابة البحث، تؤكد “بطلان إجراءات القبض والتفتيش”، وهو ما يتناقض مع تصريح مدير مباحث الأموال العامة في الخبر الأمني وأكد فيه بأن عملية الضبط تمت بعد أخذ الإذن والموافقة من نيابة الأموال العامة. 

المصادر كشفت عن وجود ضغوطات مارستها قيادات إخوانية نافذة للإفراج عن المتهمين وبعضهم من عناصر حزب الاصلاح  نجحت بالإفراج عنهم تحت مزاعم بطلان إجراءات القبض عليهم.

متابعات 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى