صحيفة: الحكومة البريطانية دعت بن سلمان لزيارة لندن هذا العام

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز”، الجمعة، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن الحكومة البريطانية، دعت ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لزيارة لندن.

وأكد مسؤول بالحكومة البريطانية للصحيفة، أن لندن وجهت دعوة إلى ولي العهد، لكن لم يتم الاتفاق بعد على التجهيزات الدقيقة لها، موضحا أن الزيارة من المتوقع أن تتم في أكتوبر أو نوفمبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الحكومة البريطانية تسعى إلى تعميق علاقاتها مع السعودية، وجذب الاستثمارات من البلد الخليجي الغني بالنفط”.

واعتبرت مصادر الصحيفة أن الزيارة المحتملة ستكون “أحدث علامة على ترحيب الدول الغربية بعودة الأمير محمد بن سلمان”، بعد خمس سنوات من الغضب الدولي الواسع على مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وسعت المملكة المتحدة، بحسب المصدر ذاته، على مدى السنوات القليلة الماضية إلى تعزيز العلاقات مع السعودية على الرغم من المخاوف بشأن سجل المملكة الحقوقي، حيث “تتطلع بريطانيا إلى الخليج للاستثمار في أعقاب خروجها من الاتحاد الأوروبي”.

وردا على سؤال حول ما الذي سيحدد توقيت الزيارة، قال مسؤول حكومي بريطاني لم تكشف الصحيفة عن هويته: “الأمر عند الطرف السعودي، نظرا لأننا نحتاجهم أكثر مما يحتاجون إلينا”.

ولم يرد متحدث باسم الحكومة البريطانية، على طلب من “رويترز” للتعليق.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى