صابرينة بلفقيه: الغناء حلمي من الطفولة

أطلقت الفنانة المغربية صابرينة بلفقيه أغنيتها الجديدة «Loquita» التي حققت أكثر من مليون مشاهدة في فترة وجيزة، كما حقق الكليب أكثر من 10 ملايين مشاهدة على تطبيق «تيك توك».

الأغنية من كلمات وألحان محمد المرابط ومنعم عمراني، ومن توزيع المنتج والموزع العالمي بلال أفريكانو وتوفيق صدقي. جاءت أغنية Loquita مختلفة عن أعمال صابرينة بلفقيه السابقة، حيث استوحت موسيقاها من الفلامينكو الإسباني، إضافة إلى أنها ظهرت خلال الفيديو الكليب مرتدية القفطان المغربي وزي الفلامينكو، وتتحدث الأغنية عن الفتاة القوية الطموحة المفعمة بالحياة، التي تملك أحلاماً عديدة وتريد تحقيقها في المستقبل.

صابرينة بلفقيه، وضعت بصمتها في المجال الفني في فترة وجيزة، وذلك من خلال أعمالها الفنية الناجحة وتحقيقها لنسب مشاهدات عالية تجاوزت 30 مليون مشاهدة في جميع المنصات والتطبيقات، بداية بأغنية «ها ماما» والتي كانت من كلمات وألحان المبدع خالد سلام الذي لاقت أعماله نجاحات كبيرة، ومن توزيع محمد الفتوح، وإخراج حمزة اليملاحي، وأيضاً «حبيبي إنت» التي تعاملت فيها النجمة المغربية مع مجموعة من ألمع نجوم الساحة الفنية، من ألحان مهدي موزاين، كلمات محمد المغربي وتوزيع طارق الحجيلي ومدارا وإخراج حمزة اليملاحي.

* ماذا أخذك لسكة الغناء منذ البداية وبماذا قدمت نفسك لجمهور المستمعين؟

– الغناء حلم قديم أعشقه منذ الطفولة، ودائما كنت أغني في كل مراحل عمري كهاوية، لكن بداية الاحتراف جاءت متأخرة وقدمت في بدايتي مجموعة أغنيات للعديد من المطربات العربيات، منهن المصرية شيرين عبد الوهاب وغنيت لها «ما تحاسبنيش» كما قدمت العديد من أغنيات الراي مثل: «روحي ونساني» و«روحي نتحاسبو» وأغنيات أخرى مميزة.

وعن المدرسة الغنائية التي تأثرت بها تقول صابرينا: أعشق الطرب الأصيل وأنا متأثرة بعمالقة الطرب مثل أم كلثوم وأسمهان ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد، ومن الجيل الحالي أحب أصالة وأنغام ولكني متأثرة جداً بالمطربة شيرين عبد الوهاب وأعتبرها ملكة الإحساس ودائماً أحرص على تقديم أغانيها كما أني متأثرة بأسماء عديدة من مطربات المغرب ويصعب أن أحدد أسماء بعينها.

الإنتاج والطرح

* هل لديك معاناة فيما يخص العملية الإنتاجية؟

– لست تابعة لشركة محددة حتى الآن وأعتمد على نفسي وأنتج أغنياتي وأطرحها على وسائل التواصل الاجتماعي التي لها الفضل في وصولي لملايين المستمعين وهي الطريق الأسهل والأسرع حالياً.

* هل يمكن أن تخططي لفكرة العمل في مصر باعتبارها البوابة السحرية لكل الوطن العربي؟

– هذا وارد جداً وأتمنى ذلك لأن مصر غنية بالمبدعين وهي دائماً تحتضن الفنان العربي وتقدمه للوطن بأسرع وقت ومنها تكون الانطلاقة الكبرى.

* كيف تصقلين موهبتك وتدربين صوتك؟

– لم تكن لدراستي علاقة بالغناء والموسيقى لكني كما ذكرت كنت أعشق الغناء منذ الطفولة وأغني في كل مكان ولكن أسرتي لم تكن متحمسة لاقتحامي مجال الفن وقد قاومت وانتصرت لموهبتي وأدرب نفسي بنفسي كما أستفيد من عدد كبير من الملحنين المميزين وأكتسب منهم خبرات وتستطيع أن تقول بأن أذني قوية فأنا أستمع جيدا وأتعلم وأصبحت لدي الخبرة والإحساس دائما أقوى معلم.

حلم التمثيل

عن احتمالية خوض تجربة التمثيل تقول بلفقيه: وارد جداً أن أفكر في مشروع التمثيل لكن الكلام هنا مبكر جداً حتى أحقق ذاتي في سكة الغناء وحتى أصل لجمهور واسع في الوطن العربي وأصبح ذات خبرة وشهرة أكبر.

* هل تتخصصين في لون غنائي محدد؟

– أعشق مدرسة الطرب كما أشرت قبل ذلك ولكني لن أنفصل عن الجديد وأحب أن أصل لكل الفئات وكل الأجيال، كما أحب أن أعبر عن قضايا المرأة في أغنياتي وأكون صوتاً يساندها في كل معاركها الحياتية لتحقق ذاتها وكيانها ومكانتها.

* ما الذي ينتظره منك الجمهور خلال الفترة المقبلة؟

– أعد للعديد من المشاريع الفنية الجديدة مع عدد من مبدعي الغناء في الوطن العربي وسوف تكون بمثابة مفاجآت مميزة أتمنى أن أصل بها للمستمع في الوطن العربي كله.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى