(صور ) أنس جابر اول لاعبة عربيه وافريقيه تتويج ببطولة مدريد

و"أنس جابر" هي اللاعبة العربية الأولى التي تصنّف من بين أول عشرة في قائمة أفضل اللاعبين، متفوقة بذلك على اللاعبين العرب الذكور أيضاً.

أصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة تنس عربية وأفريقية تفوز بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات “دبليو تي آي 1000″، بعد تتويجها بلقب بطولة مدريد المفتوحة.

جاء فوز “جابر” عقب تغلّبها على الأمريكية جيسيكا بيغولا بمجموعتين مقابل واحدة بواقع (7-5، 0-6، 6-2) لتظفر باللقب الثاني في مسيرتها.
وهذه المرة الثالثة توالياً التي تتفوق فيها جابر على بيغولا في خامس مواجهة بينهما، والثانية هذا العام بعد مواجهة دور الـ16 في دبي، مقابل فوزين للأمريكية في أول مواجهتين بين اللاعبتين.
وكانت جابر أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، وأقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالمياً سابقاً وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017.
وكانت اللاعبة التونسية قد تُوجت بلقب دورة برمنغهام الإنجليزية العام الفائت على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقباً ضمن دورات رابطة المحترفات.
و”جابر” هي اللاعبة العربية الأولى التي تصنّف من بين أول عشرة في قائمة أفضل اللاعبين، متفوقة بذلك على اللاعبين العرب الذكور أيضاً.
وخاضت النجمة التونسية 6 نهائيات في مسيرتها بعالم “الكرة الصفراء”، علماً أنها خسرت دورة تشارلستون الشهر الفائت، والبطولة ذاتها في 2021، إضافة إلى دورتي شيكاغو 2021، وموسكو 2018.

 

 

 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى