جومانا مراد: «عملة نادرة» و«بابا المجال» بصمتان لي

حققت النجمة السورية جومانا مراد حضوراً قوياً في الفترة الأخيرة على مستوى السينما بمشاركتها في فيلم «يوم 13» الذي تصدر إيرادات موسم عيد الفطر، كما تشارك في بطولة فيلم «ع الزيرو» مع محمد رمضان ونيللي كريم، وعلى مستوى الدراما التلفزيونية قدمت لأول مرة في رمضان الماضي دورين مختلفين في مسلسلي «عملة نادرة» و«بابا المجال» وتنتظر عرض مسلسل جديد بعنوان «مفترق طرق» مع هند صبري وإياد نصار، وفي هذا اللقاء معها تتحدث عن حضورها القوي مؤخراً وما ننتظره منها قريباً.

* هل كان سهلاً عليك تقديم شخصيتين في عملين مختلفين برمضان الماضي؟

– هذه هي المرة الأولى في مشواري بالفعل التي أخوض فيها تلك المغامرة وهذا تطلب مني جهداً كبيراً، خاصة أن الشخصيتين صعبتان جداً وفيهما تفاصيل، وقد حاولت بالفعل الاعتذار عن أحد العملين، لكن النصيب دفعني للاستمرار فيهما، والحمد لله جنيت ثمرة التعب بنجاح العملين والشخصيتين مع الجمهور، وأصبحتا بصمتان في مشواري الفني.

* هل وجدت صعوبة في تجسيد شخصية «دميانة» الصعيدية في «عملة نادرة»؟

– لم تكن هناك مشكلة في اللهجة الصعيدية لأني ذاكرتها جيداً وقد سبق لي أن خضت التجربة في أول عمل فني لي في مصر خلال مسلسل «قلب حبيبة» مع الراحلة سهير البابلي وفتحي عبدالوهاب وآسر ياسين، وكان معي مصحح اللهجات عبدالنبي الهواري، لكن الصعوبة كانت في تفاصيل الشخصية ووجودها في مواقف صعبة، وكانت هناك مشاهد عديدة تطلبت جهداً ذهنياً وبدنياً، والحمد لله حققت نجاحاً مع الجمهور.

* ماذا ساعدك على تجسيد الشخصية بهذا العمق الذي وضح على الشاشة؟

– لأنني أحببت الشخصية منذ قرأتها على الورق، وكنت أعرف أنها ذات تأثير، وسوف تترك صدى لدى المشاهد، وهي مكتوبة بشكل رائع، وقد تحمست للعمل ككل.

* كيف أمسكت بخيوط شخصية «مراسي» في «بابا المجال»؟

– العمل مكتوب بشكل رائع، أيضاً فأنا أهتم جداً بالورق أولاً، وقد درستها وذاكرتها جيداً، وأحببتها قبل ذلك، لأنها تركيبة شعبية مختلفة عن «دميانة» في «عملة نادرة»، وكان فيها لمسة كوميدية.

منافسة صعبة

* هل كانت المنافسة سهلة هذا العام في رمضان؟

– أبداً، لم تكن سهلة، لأن الأعمال كانت متنوعة ولا تشبه بعضها، وفيها جهد كبير، و«عملة نادرة» يختلف عن «بابا المجال»، ولا يشبه «حضرة العمدة» أو «جعفر العمدة» و«جميلة» أو «تحت الوصاية» وغيرها من الأعمال، وقد تنافس عدد كبير من النجوم والنجمات مثل يسرا وياسمين عبدالعزيز وأمينة خليل وأحمد السقا وأمير كرارة وغيرهم، والكل قدم أعمالاً مميزة.

* ماذا ننتظر منك في مسلسل «مفترق طرق» مع هند صبري؟

– أقدم خلاله شخصية محامية، وستكون علامة جديدة مع فريق عمل رائع يضم إياد نصار وماجد المصري وهدى المفتي وعلي الطيب، إلى جانب هند صبري، وهو مع المخرج أحمد خالد موسى، وسوف يعرض العمل خارج موسم رمضان، وهذا سيكون فرصة للتواصل مع الجمهور في توقيت مختلف وبشخصية جديدة.

* هل توقعت نجاح فيلم «يوم 13» كما حدث؟

– الحمد لله الفيلم حقق إيرادات قوية في موسم عيد الفطر في مصر والدول العربية، وتوقعت نجاحه لأنه فيلم مختلف ولأول مرة يقدم في مصر عمل سينمائي 3D مثله، والمخرج وائل عبدالله قدم عملاً رائعاً، والبطولة جمعت أسماء مهمة مثل دينا الشربيني وأحمد داوود وشريف منير وغيرهم.

مساحة الدور

* لكن مساحة دورك محدودة في الفيلم، فكيف ترين بصمتك خلاله؟

– مساحة دوري صغيرة بالفعل، لكني أقدم خلاله شخصية مدهشة وصادمة للجمهور، وقد راهنت على المشروع ككل، وقد تحمست للفيلم لأنه تجربة مختلفة ومثيرة مع المنتج والمخرج وائل عبدالله، وهو فيلم رعب وتشويق مختلف، ومع فريق رائع من الموهوبين، وأحببت العمل معهم جميعاً.

* ماذا عن المشاركة في فيلم «ع الزيرو» مع محمد رمضان؟

– يصعب أن أتحدث عن أي تفاصيل عن الفيلم أو دوري خلاله قبل عرضه المتوقع قريباً، لكني كنت أترقب فرصة مع محمد رمضان، وأنا سعيدة بالتجربة مع المخرج ماندو العدل في السينما، ومع رمضان والنجمة نيللي كريم ومعنا أيضاً شريف سلامة وخالد الصاوي وخالد أنور، ويخرجه محمد العدل.

* هل تجدين مساندة أسرية وترين الزواج أفادك فنياً؟

– أنا من اخترت أن أنحاز لبيتي وزوجي وأسرتي لفترة في بداية الزواج، ومع الإنجاب حتى أعطي لهم حقهم، وعلى العكس كان زوجي أكثر من يستعجلني للعودة للعمل، وشجعني كثيراً لاستئناف نشاطي، لأنه كان يشعر بحب الناس لي وحماسهم لعودتي، والحمد لله هو أكثر من يدعمني ويحب أعمالي، وقد كان سعيداً بما قدمته في رمضان خاصة شخصية «مراسي» في مسلسل «بابا المجال» فقد كان مستمتعاً بها جداً.

* ماذا عن المشاريع الفنية المقبلة؟

– أحتاج لبعض الراحة، خاصة بعد تعب أعمال رمضان، وقد أكملنا تصوير فيلم «ع الزيرو» مؤخراً، وأتمنى أن أقدم في المرحلة المقبلة أعمالاً قوية، سواء في السينما أو التلفزيون، تحقق لي نجاحاً وتميزاً وإضافة قوية مع الجمهور.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى