البرلمان الروسي يوافق على تجنيد المجرمين للقتال في أوكرانيا

أعطى مجلس النواب الروسي “الدوما” الموافقة الأولية على تشريع سيسمح لوزارة الدفاع بتوقيع عقود مع مجرمين مشتبه بهم، أو مدانين للقتال في أوكرانيا، وفق وكالة تاس للأنباء.

 البرلمان الروسي أعطى موافقته الأولية على تشريع يتيح لوزارة الدفاع بتوقيع عقود مع مجرمين مشتبه بهم أو مدانين للقتال ضمن القوات الروسية في أوكرانيا.

وتحاول موسكو، التي تكبدت قواتها خسائر فادحة خلال ما تسميها “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا، تجنيد المزيد من الجنود لخوض أكبر حرب برية تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

والاثنين، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها وقعت عقدا مع مجموعة القوات الخاصة الشيشانية المعروفة باسم “كتيبة أحمد”، وذلك بعد يوم من رفض بريغوجين التوقيع على عقد مماثل.

وجاء التوقيع بعد صدور أمر ينص على أنه يجب على جميع أعضاء ما تسمى “بوحدات المتطوعين” أن يوقعوا عقودا بحلول الأول من يوليو المقبل، لإخضاعهم لسيطرة وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وذلك في وقت تحاول فيه موسكو إحكام سيطرتها على القوات الخاصة التي تحارب نيابة عنها في أوكرانيا، وفقا لرويترز.

وفي المقابل، سيحصل المقاتلون المتطوعون على جميع المزايا والضمانات التي تحصل عليها القوات النظامية، بما في ذلك تقديم الدعم لهم ولعائلاتهم إذا أصيبوا أو قتلوا.

ويدخل بريغوجين باستمرار في خلافات مع وزارة الدفاع الروسية، واتهمها بعدم توفير إمدادات الذخيرة الكافية لمجموعته العسكرية في أوكرانيا.

ولا تتضمن التغييرات الجديدة، التي يبحثها الدوما، تجنيد الأشخاص الذين يقضون عقوباتهم بالفعل.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى