مايان السيد: «1000 حمدالله ع السلامة» أدخلني إلى عالم الكوميديا

ملامحها البريئة والطفولية أهلتها لأن تكون الممثلة الأكثر مشاركة لكبار النجوم في دور الابنة والأخت والصديقة، فقدمت أكثر من 14 عملاً فنياً منذ بدايتها في عام 2016، لتحقق شهرة تؤهلها لأن تصبح من أكثر بنات جيلها انتشاراً، لتختارها النجمة يسرا لتكون ابنتها في عملين متتاليين لها، الأول «حرب أهلية»، والموسم الرمضاني الخير في مسلسل «1000 حمدالله ع السلامة».

إنها الممثلة الصاعدة بقوة مايان السيد التي تتحدث عن مسيرتها، وعلاقتها بالنجمة يسرا، وأسئلة أخرى حول المسلسل ورحلتها الفنية، في هذا الحوار.

  • هل تعتقدين أن مشاركتك كبار النجوم هي الداعم الأكبر في شهرتك ونجاحك؟

– أنا أحب التمثيل منذ صغري، ودرست الفن بالجامعة الأمريكية، ورشحت لأول عمل فني وأنا بالسنة الأولى، عندما بدأت أول مشاركة حقيقية لي في مسلسل «المغني»، ولكن ما أسهم في نجاحي الحقيقي موهبتي التي آمن بها كل أساتذتي، وأصدقائي، والنجوم الكبار، وبخاصة منى زكي، وأمير كرارة، ويسرا، وبيتر ميمي.

الصورة
  • ما السر في ترشيحك لمشاركة يسرا أكثر من مرة؟

– في المسلسل الأول «حرب أهلية» لم أكن قريبة من يسرا، وفي أول لقاء لي بها، انتابتني مشاعر غريبة بأنني أعرفها منذ سنوات طويلة، لأنني أحب أعمالها وأتابعها دائماً ومن عشاقها، وعندما تحدثت معها، قالت لي إنها تراني مثل ابنتها، وأنا أيضاً أبادلها نفس الشعور بأنها أمي.

  • كيف تم ترشيحك لمشاركتها بطولة مسلسل «1000 حمدالله ع السلامة»؟- اتصلت بي صديقتي إسراء العدل من «العدل جروب» وكنت وقتها في طريق عودتي من الجامعة، بعد أن احتفلت بتخرجي، ولم أسألها عن شيء إلا عن يسرا، ثم عرفت بقية التفاصيل في ما بعد، لأنني بعد مسلسل «حرب أهلية» تمنيت أن أشاركها عملاً جديداً، وأتمنى أن أكون معها في السينما.

  • ماذا بعد أن قالوا لك إن الدور لابنة يسرا؟

– بالتأكيد سعدت جداً، لكنني عشت حالة قلق من الشخصية، لأنني لست كوميديانة، وعرفت أن العمل كوميدي، ثم يفترض أنني وآدم الشرقاوي، وهو أخي في العمل، عائدان مع والدتنا من كندا، وكنا نعيش فيها طفولتنا، أي أننا سنتحدث لغة عربية مكسرة، ما زاد الأمر صعوبة، فكان كل تفكيري منصباً على أنني كيف سأتعامل مع هذه الشخصية، وفي إطار كوميدي، لكنني في كل الحالات كنت سعيدة جداً بالعمل وبوجودي مع النجمة يسرا.

بعد أن قدمتيها.. هل وجدت أن شخصية «سماح» تشبهك في شيء؟- الجمهور قال لي إنها تشبهني كثيراً، وإنني نجحت فيها إلى أبعد حد، وبكل صراحة أحببت الشخصية جداً، وهي تشبهني بالفعل، فأنا درست الفن وأحب السينما، وهي تحب السينما ولديها طموحات كبيرة.

هل ترين أن الكوميديا صعبة بالنسبة لك؟- الكوميديا صعبة بالنسبة لأي فنان، وسبق لي وقدمت عملاً كوميدياً مع علي ربيع في مسلسل «فكرة بمليون جنيه»، كما قدمت هذا الموسم «جت سليمة» مع النجمة دنيا سمير غانم، وأصعب ما في الكوميديا أنها كتابة مميزة تعتمد على المواقف وليس الارتجال، وهو ما وجدته في مسلسل «1000 حمدالله ع السلامة» الذي أدخلني إلى عالم الكوميديا بقوة.

  • هل ساعدك أحد في كوميديا المسلسل؟

– الكوميديانة المميزة شيماء سيف ساعدتني كثيراً، ووقفت بجانبي، فهي ممثلة تساعد كل من معها، كانت تقول لي قولي هذه الجملة بهذه الطريقة، أو اجعلي رد فعلك بهذه الطريقة، ساعدتني كثيراً، وأحببت الكوميديا بعد هذا العمل، وأتمنى تقديم أعمال كوميدية كثيرة، فالكوميديا تحتاج إلى سرعة بديهة، والتفاعل مع اللحظة والموقف بخفة ظل.

أعمال رمضانية

  • ماذا عن مشاركتك في دراما رمضان الماضي؟- مشاركتي في مسلسل «جت سليمة» كانت شرفية، لم أكن في كل الأحداث، وشاركت فيه لأنني من عشاق دنيا سمير غانم، ودوري في المسلسل كان ظهوراً خاصاً، وسعيدة به لأنني أحب أعمالها.

  • ما هو أقرب أعمالك إلى قلبك؟- كل أعمالي قريبة منى جداً، وأحبها كلها جداً، لكني أحب «حرب أهلية»، وهو أول عمل التقى فيه يسرا.

  • هل لديك مستشارون تأخذين آراءهم في أعمالك قبل الموافقة عليها؟- أمي المستشار الأول لي، وأقرب شخصية إلى قلبي، فهي من جعلت مني شخصية شجاعة وقوية وأعتمد على نفسي وأتخذ قراراتي.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى