هل يمهّد صلاح للرحيل عن ليفربول؟

هل يمهّد صلاح للرحيل عن ليفربول؟

بعد إخفاق ليفربول في أن يكون ضمن الأربعة الكبار المتأهلين لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عبّر محمد صلاح عن صدمته وحزنه وأسفه.

صلاح لم يلمح لفرضية الرحيل ولا يمكن للإدارة إعادة النظر بمشروعها من الصفر، مع شح الموارد المالية بينما تترقب الجماهير مستقبله مع ليفربول.

إدارة ليفربول تخصص مبلغ 200 مليون يورو للميركاتو الصيفي، لانتداب أليكسيس ماك أليستر، وكونور غالاغير، ومايسن ماونت، ولاعبين آخرين.

“أنا محطم بسبب إخفاق لا يمكن تبريره، لا عذر لما حدث، كنا نملك كل شيء للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل وفشلنا. نحن ليفربول والتأهل لهذه البطولة هو أقل الطموحات..”

محمد صلاح سيتحمل عبء مسؤولية كبيرة الموسم المقبل لإعادة ليفربول لمصاف الكبار بينما تتحدث مصادر إعلامية أخرى عن صعوبة إيجاد المبلغ مع تراجع مداخيل النادي لتراجع النتائج.

* * *

مباشرة بعد أن تأكد إخفاق ليفربول في أن يكون ضمن الأربعة الكبار المتأهلين إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خرج النجم المصري محمد صلاح بمنشور على حسابه في “تويتر”، يعبر فيه عن صدمته وحزنه وأسفه.

وكتب صلاح: “أنا محطم بسبب الإخفاق الذي لا يمكن تبريره، لا عذر لما حدث، كنا نملك كل شيء للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل وفشلنا. نحن ليفربول والتأهل إلى هذه البطولة هو أقل الطموحات، أعتذر لكم، لكن من المبكر نشر كلام يرفع الآمال أو كلام إيجابي، نحن خذلناكم وخذلنا أنفسنا”.

وهي الكلمات التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي، وكان لها وقع كبير على نفوس عشاق النجم المصري ومشجعي نادي ليفربول.

مردود ليفربول كان متذبذباً هذا الموسم نال به المركز الخامس، وخرج من كل المسابقات مبكراً، بعد أن حلّ في المركز الثاني بالموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن السيتي، وتعرض فيه إلى خسارتين فقط، وتوج فيه بكأس الاتحاد وكأس الرابطة وبلغ نهائي دوري الأبطال.

أما محمد صلاح، فقد كان أحسن السيئين، بعد أن جاء في المركز الرابع في ترتيب الهدافين بـ19 هدفاً من مجموع 30 هدفاً سجلها في 50 مباراة في جميع المسابقات، بعد أن كان هدافاً للدوري الموسم الماضي، فكانت خيبة صلاح مزدوجة فردياً وجماعياً، ما دفعه للتعبير عن صدمته وأسفه، وتقديم اعتذاره لجماهير “الريدز”، دون غيره من اللاعبين لأول مرة في مشواره الكروي، ما أثار العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام في الأوساط الرياضية والإعلامية والجماهيرية على حد سواء.

البعض اعتبر تصريحات صلاح تمهيداً لرحيله، رغم تجديد عقده إلى غاية سنة 2025، خاصة بعد رحيل ساديو ماني الموسم الماضي، وإعلان رفيقه روبرتو فيرمينو الرحيل بدوره نهاية هذا الموسم، إضافة إلى إمكانية مغادرة جوردن هندرسون وجيمس ميلنر وغيرهما من ركائز الفريق، الذين كانوا كلهم سيئين هذا الموسم، بما في ذلك المدافعون فيرجيل فان دايك، وأندرو روبرتسون، وألكساندر أرنولد، وكل الركائز التي رافقت يورغن كلوب منذ 2015، وحققت معه نتائج خارقة للعادة.

لكن صلاح لم يلمح لفرضية الرحيل، ولا يمكن للإدارة أن تعيد النظر في مشروعها من الصفر، في ظل شح الموارد المالية، وصعوبة إقناع اللاعبين المتميزين بالالتحاق بفريق لا يشارك في مسابقة دوري الأبطال حتى ولو كان ليفربول، ما ينذر بموسم قادم صعب على كلوب وصلاح.

باريس سان جيرمان والريال والبرسا وغيرها من الفرق الكبيرة تسعى دون شك للاستثمار في مشاعر صلاح والوضع المالي الصعب لليفربول، لكن الأمر لن يكون سهلاً، ورحيل صلاح يبقى صعباً. لذلك حاول المدرب يورغن كلوب تفهم رد فعل محمد صلاح، وتثمين ما جاء في منشوره دون أن يعمق الجراح أو يبدي حسرة كبيرة، رغم أنها ستكون المرة الأولى التي يغيب فيها الفريق عن مسابقة دوري الأبطال منذ 2017، وهو الذي فاز بها سنة 2019، وعاد إلى الواجهة محلياً وأوروبياً قبل أن يكتفي بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي بعد موسم سيئ، خاصة في نصفه الأول، ومردود متواضع لبعض نجومه وتعيس للبعض الآخر، في وقت عجز المدرب كلوب عن إيجاد الحلول بسبب غياب البدائل اللازمة في كرسي الاحتياط .

وبحسب صحيفة “ميرور”، فإن إدارة ليفربول تتهيأ لتخصيص مبلغ 200 مليون يورو للميركاتو الصيفي، من أجل انتداب وسط ميدان برايتون الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، ونجم تشلسي الصاعد كونور غالاغير، إضافة إلى المهاجم مايسن ماونت، ولاعبين آخرين يرافقون محمد صلاح الذي سيتحمل عبء مسؤولية كبيرة الموسم المقبل في إعادة الفريق لمصاف الكبار، في وقت تتحدث مصادر إعلامية أخرى عن صعوبة إيجاد المبلغ، في ظل تراجع المداخيل بسبب تراجع النتائج الفنية.

*حفيظ دراجي كاتب صحفي رياضي

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى