نجوم الكرة يدعمون فينيسيوس جونيور بعد المشهد المهين

عبّر عدد من نجوم كرة القدم عن دعمهم للاعب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي، فينيسيوس جونيور، في أعقاب واقعة “عنصرية” واجهها خلال مباراة فريقه ضد فالنسيا في الدوري الإسباني، الأحد.

وتعرض اللاعب صاحب الـ22 عامًا، لهتافات وصفت بالعنصرية من جماهير نادي فالنسيا خلال المباراة التي انتهت بخسارة فريقه بهدف نظيف، بجانب تعرضه للطرد بعدما لكم لاعب فريق فالنسيا هوغو دورو.

وكتب فينيسيوس عبر حسابه على تويتر، في أعقاب المباراة: “هذه ليست المرة الأولى أوالثانية أوالثالثة.. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني”.

فيما قال نجم باريس سان جرمان، كيليان مبابي، عبر حسابه بإنستغرام، موجهًا حديثه للاعب البرازيلي: “لست وحدك. جميعنا معك وندعمك”.

وأعاد زميل مبابي في النادي الباريسي، قائد منتخب البرازيل نيمار، نشر صورة لفينيسيوس على حساباته على مواقع التواصل، وكتب: “أنا معك”.

النجم الأسطوري للمنتخب البرازيلي، رونالدو، الملقب بالظاهرة، كتب رسالة للاعب الشاب أيضًا وقال فيها: “مرة أخرى نواجه حلقة جديدة من العنصرية تجاه فينيسيوس جونيور. مرة أخرى في الدوري الإسباني. متي يتوقف ذلك؟ طالما هناك حصانة وتواطؤ ستبقى العنصرية”.

ومن بين الداعمين لفينيسيوس أيضًا، كان مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، الذي قال بحسب فرانس برس: “لا يوجد شعار أو خصوم أو أندية. يجب القضاء على العنصرية بشكل نهائي. لا حصانة هنا، الأمر يتعلق بالبشر ونحن ندين أي عمل عنصري”.

كما كتب الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، تغريدة دعم بالبرتغالية لفينيسيوس قال فيها: “أود أن أعبر عن دعمي لفينيسيوس. الشاب الذي دون شك يعد أفضل لاعبي ريال مدريد ويعاني من تكرار الإهانات ضده. أتمنى أن يتخذ فيفا موقفًا وكل المؤسسات المعنية لمنع العنصرية من التوغل في كرة القدم”، بحسب موقع غول.

وتقدم نادي ريال مدريد بشكوى أمام النيابة العامة الإسبانية للتحقيق في “جريمة كراهية” تعرض لها جونيور خلال مباراة فالنسيا.

وقال النادي في بيان على موقعه الرسمي إنه يريد التحقيق فيما حدث وملاحقة المسؤولين عنه، مشيرًا إلى أن ما تعرض له فينيسيوس بمثابة “جريمة كراهية”.

وبحسب فرانس برس، قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، في مؤتمر صحفي إنه يجب الاعتراف بوجود “مشكلة سلوك وتربية وعنصرية في بلدنا”.

وأضاف “طالما أن هناك مشجعًا واحدًا أو مجموعة من المشجعين الذين يهينون شخصًا ما بسبب ميوله الجنسية ولون بشرته فسوف نواجه مشكلة خطيرة ستشوّه صورة فريق بأكمله، وكل المشجعين، وبلد ككل”.

كما أعرب النجم البرتغالي رافائيل لياو، مهاجم نادي ميلان الإيطالي عن تضامنه مع فينيسيوس، وشارك مقطعا مصورا من مباراة ريال مدريد وفالنسيا وكتب: “متى ستنتهي؟” في إشارة منه إلى العنصرية.

وفي نفس السياق عبر النجم الإنكليزي السابق ريو فرديناند،عن استيائه الشديد لما يحدث مع جونيور في الملاعب الإسبانية.

من جانبه أصدر نادي فالنسيا بيانا جاء فيه: “ندين علنا أي نوع من الإهانة أو الهجوم أو التقليل من مكانة كرة القدم..  ونأسف للأحداث التي وقعت خلال مباراة الجولة 35 من الدوري الإسباني”.

وتابع: “رغم أنها حادثة فردية، فإن الإهانات الموجهة لأي لاعب في الفريق المنافس لا مكان لها في كرة القدم ولا تتناسب مع قيم وهوية فالنسيا، ونحن نحقق في الأحداث وسنتخذ أشد الإجراءات، ولكن وعلى نفس المنوال نطالب بأقصى درجات الاحترام تجاه جماهيرنا”.

ورفض  فالنسيا إدعاء مدرب نادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بأن الجماهير كانت تهتف بكلمة “قرد” ضد اللاعب البرازيلي الشاب البالغ من العمر 22 عاما.

وجاء في البيان: “نادي فالنسيا لا يتسامح مع شخص يتهم جماهيرنا بالعنصرية، ونرفض بشدة تعليقات أنشيلوتي”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى