مجموعة فاغنر تعلن الاستيلاء على كامل مدينة باخموت والجيش الأوكراني يرد

أعلن قائد مجموعة «فاغنر» الروسية يفغيني بريغوجين، السبت، أن رجاله استولوا على كامل مدينة باخموت مركز القتال في شرق أوكرانيا الذي استمر منذ الصيف الماضي.

وأعلن بريغوجين في شريط فيديو بثته خدمته الإعلامية على «تلغرام»، وهو يقف إلى جانب رجال مسلحين أمام مبانٍ مدمرة: «في 20 مايو (أيار) 2023، ظهر اليوم (السبت)، تمت السيطرة على باخموت بالكامل».

وقال إن قواته ستنسحب من باخموت، بدءا من يوم 25 مايو، لنيل قسط من الراحة وإعادة التدريب، على أن تسلم السيطرة عليها للجيش الروسي.

وأردف “سيطرنا بالكامل على المدينة كلها، من منزل إلى منزل”.

بالمقابل نفى الجيش الأوكراني، السبت، مزاعم مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة بإحكام السيطرة الكاملة على مدينة باخموت التي تمزقها الحرب بشرق البلاد، مؤكدا أن قواته تواصل القتال هناك.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها لا تزال تسيطر على بعض المناطق في مدينة باخموت، التي ادعت مجموعة فاغنر الروسية السيطرة التامة عليها، لكنها اعتبرت أن الوضع على الأرض يظل “حرجا” بالنسبة للقوات الأوكرانية.

وكتبت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، غانا ماليار، على تلغرام “الوضع حرج. في الوقت ذاته … يسيطر مدافعونا على بعض المنشآت الصناعية والبنى التحتية في المنطقة”.

ودحض سيرهي تشيريفاتي، المتحدث باسم الجيش الأوكراني، مزاعم “فاغنر”و وقال في تصريح نقلته رويترز: “هذا ليس صحيحا. وحداتنا تقاتل في باخموت”. 

 

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى