فايا يونان تتصدر مواقع التواصل في تونس

تصدّرت الفنانة السورية فايا يونان مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، بعد إصدارها أغنية بعنوان “نفرح برشا” باللهجة التونسية، وهي الأغنية الأولى من ألبومها الجديد “أصواتنا”.

وقالت إن أغنيتها هذه تلخّص حبها للبلاد التونسية، مؤكّدة أنّها لم تجد صعوبة في الغناء باللهجة التونسية. وصوّر “الكليب” بمناطق مختلفة في العاصمة التونسية على غرار سيدي بوسعيد وشارع الحبيب بورقيبة، إلى جانب أزقة مدينة تونس العتيقة.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس بجمال أغنية فايا يونان، كما أشادوا بصوتها الذي يحمل الكثير من المشاعر التي تتغنى بالحياة والسلام والتفاؤل.

واعتبر بعض رواد مواقع التواصل أن هذه الأغنية لها أبعاد رمزية، منها الترويج للأغنية التونسية على الصعيد العربي، فضلا عن الترويج لتونس كوجهة سياحية.

وفي تصريحات سابقة، أكدت الفنانة السورية أنها لا تهتم بنوعية اللهجة بقدر اهتمامها بالكلام الموزون والنغمات الجميلة، معتبرة أن كل اللهجات العربية تؤدي نفس المقصد والمعنى ضمن نفس الإطار الذي ينتمي إلى الحضارة العربية.

وكانت فايا يونان زارت تونس في مناسبات عديدة اعتلت خلالها عددا من المسارح في المهرجانات الدولية الصيفية في تونس، كانت أولاها مهرجان قرطاج الدولي في مناسبتين سنتي 2017 و2019، وكذلك مهرجانات دولية أخرى كطبرقة والقصرين.

وقد بدأت شهرة فايا يونان في البروز بشكل واسع في عام 2014، بعد إطلاقها أغنية مشتركة مع أختها ريحان يونان “لبلادي”، حيث استعرضتا فيها آثار الحرب والدمار على الشعوب، وقد تُرجمت هذه الأغنية إلى عدة لغات وتم بثها عبر قنوات تلفزيونية عالمية. كما عرضت في عدد من المدارس.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى