فرح فاضل: أركز على الإخراج والكتابة والتمثيل

تطل من خلال مسلسل «سر وقدر»

تسير الممثلة اللبنانية فرح فاضل بخطوات سريعة نحو النجومية، حيث تطل كبطلة مطلقة في مسلسل «الزيتونة» مع أن رصيدها الفني يضم مسلسلين فقط هما «جوليا» و«سر وقدر»..فاضل التي تجمع بين الكتابة والإخراج والتمثيل تخطط لعرض فيلمها القصير «الكثير من الجلد» في المهرجانات، وتقول إن القصة هي أساس أي عمل درامي، ولذلك تحرص على كتابة القصص التي تحكي حكايات الناس لأنها، من وجهة نظرها، أهم من الكثير من الأعمال التي تعرض على الشاشات..نسألها:

  • تطلين في ثانية تجاربك التمثيلية من خلال مسلسل «سر وقدر».. كيف تتحدثين عن هذا المسلسل؟

– هذا صحيح لأن أول أعمالي كان مسلسل جوليا.. بالنسبة إلى مسلسل سرّ وقدر فإنه يتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تحصل في لبنان، وتتخلله قصص حبّ وقصص فيها الكثير من الحقد والغيرة والانتقام والفراق. وهذا العمل يقوم على البطولات المشتركة ويضم عدداً كبيراً من نجوم الدراما اللبنانية وهو من إنتاج إيلي معلوف وكتابة فيفيان انطونيوس وإخراج كارولين ميلان، ومن بعد هذا المسلسل سوف أشارك في مسلسل الزيتونة وهو من بطولتي المطلقة.

  • من يشاركك بطولة هذا المسلسل؟

– الممثل تامر نجم الذي توجد بيني وبينه كيمياء كبيرة، ونحن نشكل معاً ثنائية منسجمة ومتناغمة سوف يحبها الناس عندما يشاهدونها على الشاشة.

  • كيف هي علاقتك بالسينما؟

– أعشق السينما ولكن الكل يعرف الأوضاع التي طرأت عليها منذ جائحة «كورونا» حتى اليوم. وخلال الفترة الماضية عرضت الأفلام التي تم تصويرها قبل انتشار كورونا.

  • وأي نوع سينما تفضلين؟

– أنا أميل إلى «السينما المستقلة» التي تشارك في المهرجانات، وهذا هو اختصاصي الذي درسته لمدة 4 سنوات.. لست مع الأفلام التي يتم تصويرها للعرض في المناسبات والأعياد والتي يتم رميها لاحقاً.

  • ما هي أحلامك كممثلة وأين تتخيلين نفسك بعد أول دور بطولة مطلقة؟

– لا يوجد مستحيل طالما أن الإنسان يعمل من أجل تطوير نفسه.. قبل عام لم أكن أتخيل أنني يمكن أن ألعب دور البطولة في مسلسل تلفزيوني، ولا أعرف أين يمكن أن أصبح بعد عام.. أنا ابتعدت لفترة من الزمن، ولكني حالياً أركز على الإخراج والكتابة والتمثيل، وأنا بصدد كتابة مسلسل جديد، وهناك مفاوضات مع إحدى الجهات من أجل أن يرى المشروع النور.

  • وإخراجياً؟

– كل الأعمال التي قمت بإخراجها هي من كتابتي وأنا أحرص كثيراً على الجمع بينهما في أعمالي.

  • هل قمت بإخراج أعمال خارج إطار الجامعة؟

– أخرجت فيلماً قصيراً، ولكنه لم يطرح في الصالات لأنه سوف يشارك في المهرجانات واسمه «الكثير من الجلد».. حبي للإخراج والكتابة لا يقل عن حبي للتمثيل ولا يمكن أن أتخلى عن أي مجال من هذه المجالات الثلاثة.. من خلال الكتابة أروي قصص ومشاكل الناس، وهذا الأمر يجعلني أتمسك بها، وبرأيي فإن قصص الناس تستحق أن تكتب وأن تعرض وأن يشاهدها الناس وهي من وجهة نظري أهم بكثير من أعمال كثيرة تعرض على الشاشات.

  • وهذا يعني أن القصة هي الأساس في أي عمل درامي؟

– طبعاً.. يوجد لدينا الكثير من المخرجين والممثلين والكل يريد أن يمثّل، وما نفتقده في العالم العربي هم الكتّاب.. في الإخراج يتشارك مجموعة من الكتاب في كتابة المسلسل وكل كاتب منهم يكون مسؤولاً عن كتابة شخصية معينة، وهذا الأمر يكسب العمل الكثير من الغنى والتنوع.. يوجد الكثير من المواهب الجديدة على مستوى الكتابة ولا شيء يمنع من المجازفة والتعاون معها.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى