برلماني مصري :يجب أن لا يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجيه

خاص / وكالة دفّاق نيوز للانباء / علق الإعلامي والنائب المصري مصطفى بكري على تصريحات وزيارة وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك إلى إثيوبيا، والتي فجرت أزمة بين مصر واليمن .
قال في تغريدة على “تويتر” إنه لا يجب أن يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجية أحمد بن مبارك، مؤكداً أن “اليمنيين يحبون مصر وأدانوا تصريحاته”.
واضاف “الشعب اليمني شعب شقيق، محب لمصر، ولا يجب أن يؤخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجية اليمني الحالي، الرئيس السيسي فتح أبواب مصر لكل الأشقاء دون تفرقه، ومنحهم العديد من التسهيلات، وهذا موقف يحسب له، مصر أكبر من أي تصرف يقوم به مسؤول، اليمنيون أنفسهم أدانوه”
وكان بكري، يعلق على القيود الجديدة التي فرضتها السلطات المصرية على دخول اليمنيين إلى أراضيها على خلفية تصريحات لوزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، خلال زيارته إلى إثيوبيا، أعلن فيها دعمه لما سماه “كل الخطوات التي تقوم بها الحكومة الاثيوبية بغية تحريك عجلة التنمية”، الأمر الذي فهم انحيازاً لأديس أبابا في خلافها مع القاهرة بشأن سد النهضة.
وتابع قائلاً: “مصر أكبر من أي تصرف يقوم به مسؤول و اليمنيون أنفسهم أدانوه”.
وقال “شعب الحضارة يكن لمصر كل التقدير والمحبة، لكل ذلك أتمني سريعا عودة الأمور إلى أوضاعها الطبيعية، أمس تم إعادة 60 من المرضي والأطفال إلى عدن بعد وصولهم إلى القاهرة، وما كنا نتمنى أن يحدث ذلك، المسؤول الأول في اليمن الدكتور رشاد العليمي محب لمصر وتصريحاته ومواقفه تعبر عن ذلك، أقام في مصر فترة طويلة ولا تزال أسرته في مصر وهذا يكفي”.
وجدد النائب المصري مصطفى بكري القول: ” ان الكل أدان موقف وزير الخارجية (أحمد بن مبارك) ودعمه لأثيوبيا. الحكومات تمضي والشعب باق، لذلك نأمل في تدخل الرئيس السيسي لإنهاء هذه الأزمة التي يدفع ثمنها الشعب اليمني وليس وزير الخارجية”.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى