رحمة رياض تقدم إرث والدها لجمهورها في “ها خويا”

أطلقت الفنانة العراقية رحمة رياض أغنيتها الجديدة “ها خويا” وهي شارة مسلسل “خان الذهب” عبر قناتها على موقع يوتيوب لتحقق الملايين من المشاهدات في أقل من أسبوع. ووصل عدد مشاهدات فيديو كليب الأغنية التي تتألف كلماتها من الفولكلور العراقي ولحنها فاضل عواد ووزع موسيقاها محب الراوي، أربعة ملايين مشاهد على يوتيوب حتى الآن.

وكشفت رحمة رياض ابنة الفنان عبدالرضا مزهر والملقب فنيا رياض أحمد عبر حسابها على إنستغرام أن هذه الأغنية من إرث والدها. وتتصدر النجمة العراقية الترند على المواقع الاجتماعية بفضل “ها خويا” شارة المسلسل العراقي “خان الذهب” الذي يعرض حاليا ضمن البرمجة الرمضانية لقناة “أم.بي.سي” العراق ومنصة شاهد.

والمسلسل يحكي في إطار اجتماعي قصة أسرتين مشهورتين في عالم التجارة والأعمال تحدث بينهما سلسلة من المشاكل. وتعيش رحمة حالة من النشاط الفني، إذ أنها حاضرة في الموسم الرمضاني الحالي أيضا بأغنية “بدل ماضي” شارة مسلسل “النار بالنار” والتي خاضت من خلالها تجربتها الأولى في الغناء باللهجة اللبنانية.

وكانت عبرت عن حماسها في تقديمها لهذا اللون لأول مرة في مسيرتها الفنية، حيث كتبت على تويتر “متحمسة كثيرا لسماع رأيكم بأول تجربة رمضانية باللهجة اللبنانية لشارة ‘بدل ماضي'”، وهي من كلمات مازن ضاهر، ألحان فضل سليمان وتوزيع ماجد ضاهر. وتدور أحداث المسلسل السوري – اللبناني في حارة شعبية، ويناقش موضوع العنصرية التي يتعرض لها النازحون السوريون في لبنان، والمشاكل التي يواجهونها في قالب دراما تشويقية.

كما أن رحمة رياض وضعت صوتها على الشارة الخاصة بشهر رمضان “مرحب مرحب يا هلال” الخاصة بقنوات “أم.بي.سي”. واعتاد الجمهور على سماع الأغنية في السنوات الماضية بصوت حمود الخضر طيلة شهر الصيام على شاشات “أم.بي.سي”، وبهذا تكون الأغنية قد تم تسجيلها لأول مرة بصوت أنثوي.

ويذكر أن رحمة تعرضت لوعكة صحية في فبراير الماضي يرجح أنها بسبب فقدانها لجنينها، لكنها سرعان ما أطلت على جمهورها لتقدم أعمالا جديدة تخرجها من عزلتها، وكانت كتبت عبر حسابها على تويتر “إن العزلة ضرورية أحيانا، لاتساع الذات وامتلائها، فالعزلة تشفي الروح، وتشد العزائم”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى