بقيمة مليار دولار.. هاريس تطلق مبادرات عالمية لتمكين المرأة اقتصاديا

أعلنت، كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، مبادرات عالمية لدعم المرأة في الاقتصاد، من خلال حزمة مساعدات، تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، بهدف مكافحة عدم المساواة بين الجنسين في الاقتصاد الرقمي العالمي، والتي تشمل مساهمات من شركات القطاع الخاص والحكومة الأميركية، وفق بيان البيت الأبيض.

ونشر البيت الأبيض تفاصيل المبادرات، الأربعاء، خلال اليوم الأخير في زيارة هاريس لغانا، وهي المحطة الأولى في زيارة تضم ثلاث دول أفريقية. وسيخصص جزء كبير من التمويل لزيادة الفرص الاقتصادية للمرأة في القارة.

People cheer on as US Vice President Kamala Harris (2nd L) and US Second Gentleman Douglas Emhoff (L) as they depart the Kotoka…كامالا هاريس تغادر غانا

وقال البيت الأبيض إن “النهوض بالوضع الاقتصادي للنساء والفتيات ليس مجرد مسألة تتعلق بحقوق الإنسان والعدالة والإنصاف، بل أيضا ضرورة استراتيجية تقلل من الفقر وتعزز النمو الاقتصادي المستدام، وتزيد من فرص الحصول على التعليم، وتحسن الأوضاع الصحية، وتعزز الاستقرار السياسي”.

وتتضمن حزمة المساعدات التزامات من القطاع الخاص بقيمة 528 مليون دولار لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة في إفريقيا، باستثمارات من مجموعة “فيستا بنك”، و”كورامو كابيتال مانجمنت”، ومؤسسة “توني إلوميلو”، وهي مؤسسة أفريقية غير ربحية لريادة الأعمال ساهمت وحدها بمبلغ 500 مليون دولار، ومبادرة “صندوق المرأة الأفريقية”  (AWIF)، التي يدعمها مجموعة “بنك ستاندرد”.

Second Gentleman Douglas Emhoff (R) reacts after US Vice President Kamala Harris (C) received a traditional Kente cloth at the…كامالا هاريس تدعم النساء في غانا

كما تلتزم مجموعات القطاع الخاص بتقديم 400 مليون دولار لدعم سد الفجوة الرقمية بين الجنسين على وجه التحديد، وهي فجوة واسعة بشكل خاص في إفريقيا.

ومن بين المساهمين في مبادرة تمويل التطوير الرقمي مؤسسة “فيزا فاونديشن”، و”ماستر كارد”، و”أتش بي”، و”بروكتر آند جامبل”، و”مايكروسوفت”، و”فايزر”.

وتشمل الاستثمارات الأخرى التي تم الإعلان عنها، الأربعاء، 47 مليون دولار من مبادرات الحكومة الأميركية للنهوض بالمساواة بين الجنسين في جميع أنحاء إفريقيا من خلال زيادة مشاركة المرأة في الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية، و 60 مليون دولار من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومؤسسة “بيل وميليندا جيتس”، لمعالجة الفجوة الرقمية عالميا بناء على النوع الاجتماعي، ولدعم البرامج التي توفر التدريب على المهارات والوصول إلى التكنولوجيا، وفقا للبيان الصادر عن مكتب نائبة الرئيس.

U.S. Vice President Kamala Harris, left, conducts a roundtable of women entrepreneurs to discuss economic empowerment,…كامالا هاريس أثناء اجتماعها بالنساء لمناقشة مشاكلهن في غانا

وقال بيان البيت الأبيض إن الأموال ستُستخدم لتحسين الوصول إلى التمويل الرقمي، والخدمات الأخرى عبر الإنترنت، و”معالجة الأعراف الاجتماعية التي تمنع النساء من المشاركة الكاملة في الاقتصاد الرقمي”.

وتمكين المرأة هو محور رحلة هاريس التي تستغرق أسبوعا إلى إفريقيا، والتي تشمل أيضا تنزانيا وزامبيا، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وزارت وزيرة الخزانة، جانيت يلين، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكين، القارة الأفريقية مؤخرا، ومن المتوقع أن يقوم الرئيس الأميركي، جو بايدن، برحلة إلى المنطقة في وقت لاحق من هذا العام الجاري، وفقا للوكالة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى