انتقادات جديدة للسعودية بسبب “بطولة الغولف”

تعرضت حكومة ولاية جنوب أستراليا لانتقادات مشرعين وناشطين بسبب استضافتها جولة لبطولة “إل آي في” (LIV) الممولة من صندوق الثروة السيادي السعودي.

ومن المقرر، أن تستضيف عاصمة الولاية، أديلايد، الشهر المقبل، فعاليات البطولة التي رحب بها رئيس وزراء الولاية، بيتر ماليناوسكاس، واعتبرها “فرصة لا مثيل لها اقتصاديا”.

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أنها تلقى رواجها بين المشجعين الأستراليين، إذ بيعت التذاكر في غضون ساعات من طرحها للبيع.

لكن في المقابل، يجادل آخرون بأن السعودية تسعى من خلال هذه البطولة إلى “غسل” سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وقالت النائبة الفيدرالية المستقلة، ربيخا شاركي، التي تمثل ناخبي أديلايد، إن رئيس الوزراء ما كان ينبغي أبدا أن يوافق على الاستضافة، معتبرة أن ذلك “أمر مخيب للآمال” وأن الحكومة ستدفع ثمن ذلك وهو “النزاهة”.

والأسبوع الماضي، قالت وزيرة الرياضة الأسترالية، أنيكا ويلز ، إنها “مسرورة” لأن هيئة السياحة في المملكة لن ترعى كأس العالم للسيدات.

واعتبرت مينكي ووردن، مديرة المبادرات العالمية في هيومن رايتس ووتش، إن السعودية “ليست شريكا مناسبا للكيانات الأسترالية”.

ودعت منظمة العفو الدولية حكومة جنوب أستراليا إلى عدم مشاركة السعودية في “حملة تبييض سجلها الحقوقي”.

واقتحمت المملكة المسرح الرياضي بقوة، خلال السنوات الماضية، من خلال “ليف غولف”، واستضافة سباقات “فورمولا وان”، وكأس السوبر الإسبانية، وكأس السوبر الإيطالية، وتعزيز دوري كرة القدم لديها بنجوم عالميين، أبرزهم النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو.

متابعات 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى