“جاسيك”.. قط أليف ينعش السياحة بمدينة بولندية

“جاسيك”، قط أليف، مكتنز باللون الأسود والأبيض ،أصبح مصدرا للإنعاش السياحي في مدينة شتشيتسين البولندية.. ما القصة؟

تقول مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، على عكس الوجهات السياحية التقليدية التي تجذب الآلاف من السياح حول العالم، هذه المدينة، لم يكن عامل الجذب السياحي بها المتاحف أو حديقة وطنية، لكنه هذا القط الأليف Gacek، الذي حصد ما يصل لـ 400,000 ألف تقييم إيجابي من زوار المدينة البولندية على موقع خرائط جوجل.

وتضيف المجلة،  هذا الكم الهائل من التقييمات الإيجابية، اتفق به زوار المدينة البولندية على أن موقع هذا القط الأليف، هو أفضل وجهة سياحية في كافة أنحاء مدينة شتشيتسين.

القط الذي صار نجما على وسائل للتواصل الاجتماعي،يعيش في طريق يقع في المنطقة الجنوبية من مركز المدينة، وأطلق عليه السياح لقب ملك شارع “كاسوزبسكا”، وكان ناجحا في استقطاب الزوار للمدينة البولندية كوجهة سياحية منذ عام 2020.

والقط بموقعه الذي يعيش به، يحمل تقييم عبر موقع خرائط جوجل كوجهة سياحية، يقدر بـ 4.9 درجات من أصل 5 درجات، وهومعدل تقييم يقترب من الكمال بين مواقع الجذب السياحي.

حتى إن إقبال الزوار، دفع مالك القط وراعيه، على أن يوجه طلب للزوار بترك هداياهم له في حقائب مغلقة، حتى يراجع بنفسه ما يتم تركه من هدايا، ويتحكم في ما يترك له من أطعمه لمتابعة حمية القط، ورعايته.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى