ليبيا الدبيبة يرفض الضغوط الدولية لتسليم السلطة إلى باشاغا

جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة رفضه تسليم السلطة إلا لحكومة تكلف من برلمان جديد يأتي عبر الانتخابات، معتبرا أن الحكومة المكلفة من مجلس نواب طبرق “ولدت ميتة”. وذلك فيما يبدو انه موقف حاسم مع تصاعد الضغود الداخلية والدولية ضد حكومته.
وقال الدبيبة في كلمة له خلال الاجتماع العادي الخامس لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية نؤكد استمرار حكومة الوحدة الوطنية في تأدية عملها بشكل طبيعي إلى حين التسليم لحكومة شرعية منتخبة”.
وتشهد ليبيا حالة انقسام سياسي، وسط مخاوف من الانزلاق لحرب أهلية على خلفية تنصيب مجلس نواب طبرق (شرق) فتحي باشاغا رئيسا لحكومة جديدة بدلا من حكومة يرأسها الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عن طريق برلمان جديد منتخب.
وعن تلك الحكومة المكلفة من مجلس النواب اعتبر الدبيبة أن “ما نتج في طبرق (مقر مجلس النواب) تحت مسمى حكومة ولدت ميتة”.
وأضاف “الحديث عن التسليم والاستلام ودخول طرابلس هو عبث ومضيعة للوقت وبيع للوهم” في إشارة لتداول نشطاء وصفحات إخبارية (الاثنين) عزم باشاغا دخول طرابلس عبر المعبر البري قادما من تونس.
وشهدت ليبيا خلال الأيام الثلاثة الماضية موجة من الإغلاقات لحقول وموانئ النفط من قبل مكونات اجتماعية في الجنوب والوسط والجنوب الغربي والشرقي.
وطالب مقفلو النفط خلال بيانات مصورة لهم بـ”خروج حكومة الدبيبة من المشهد وتسليمها السلطة إلى الحكومة المكلفة من البرلمان برئاسة فتحي باشاغا”

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى