زياد برجي: 2022 أقوى السنوات الفنية التي عشتها

يبدو الفنان اللبناني زياد برجي سعيداً بالإنجازات الفنية التي حققها خلال عام 2022، فقد حقق نجاحاً غير اعتيادي مع أغنية «وبطير» ثم مع أغنية جورج وسوف «بيتكلم عليّ» كونه ملحنها، وطرح فيلمه الجديد «ولا غلطة» في صالات السينما اللبنانية بعدما حالت «كورونا» دون عرضه قبل عامين.. برجي اعتبر أن ما حققه هذه السنة فنياً هو الأفضل خلال مسيرته الفنية، مؤكداً أنه تعب وسعى وهو يحصد ثمار تعبه، نسأله..

* ماذا يعني لك بمقياس النجاح والنجومية أن تنجح «وبطير» معك؟

سواء نجحت الأغنية معي أو مع غيري، نفتخر بأن تصل الأغنية إلى الناس بصوت أي مؤدٍّ، وسواء كانت من حظ هذا أو ذاك المؤدي، فإن الأمر يفرحني كملحن، لأن الناس أحبوها وأعجبوا بها لحناً وكلاماً وتوزيعاً. أما كمطرب فيفرحني أن يحب الناس الأغنية وأن يتفاعلوا معها عندما أقدمها في الحفلات، والتصفيق له يختصر كل التفاصيل.. الموضوع فني بحت، ولا يمكن إجبار أحد أن يحبنا أو أن يكرهنا آخر، لأنه أمر خاص يتعلق بإحساسه ومشاعره وذوقه، وكل ما يمكنني أن أفعله كفنان هو أن أعمل من أجل أن يكبر حبي في قلوب الناس وأن يزيد عدد المحبين أكثر، ويخطئ من يظن أن بإمكانه النجاح في جعل محبي أي فنان يكرهونه أو أن يسحبهم منه.

* كونك ملحن الأغنية وصاحب إحساس عالٍ جداً في الأداء، هل ساعدك هذا الأمر لكي تتفوق نجاحاً في أغنية «وبطير»؟

-لا علاقة لهذا الأمر بالموضوع.. هل الأغاني التي نجحت مع عبد الحليم حافظ أو وردة الجزائرية كانت نجحت أكثر مع ملحنيها؟ وهل أغاني السيدة فيروز كانت نجحت بصوت عاصي الرحباني أكثر لمجرد أنه ملحنها؟

* ولكنك تجمع بين الغناء والتلحين؟

المطرب زياد برجي هو الذي أصدر أغنية «وبطير» على «يوتيوب» سواء كان هو ملحنها أم لا، وفي أغنية «وبطير» حصلت المنافسة بين مطربيْن اثنين، أنا وإليسا، في الأساس من يمتهن التلحين فقط لا يوجد لدية قاعدة كبيرة من المتابعين يستطيعون المواجهة أو أرضية جماهيرية يستطيع الاعتماد عليها لكي يصدر أغنية، كما أنه لا يملك الإمكانات لكي ينفذ عملاً بالشكل الذي نفذه زياد برجي المطرب.

حمى النجاح

* يبدو أن حمى النجاح تلاحقك وآخرها مع جورج وسوف في تلحين أغنيته الأخيرة «بيتكلم عليّ»؟

هناك توقيت لكل شيء.. أغنية «بيتكلم علي» بجعبة جورج وسوف منذ 5 سنوات، وشاء الله أن يأتي توقيتها بعد نجاح أغنية «وبطير»، كما أن فيلمي الجديد «ولا غلطة» سوف يطرح في الصالات بعد 20 يوماً، مع أنني انتهيت من تصويره قبل عامين، ولكن شاءت ظروف «كورونا» أن يتأخر عرضه وأن يكون رأس السنة الجديدة هو التوقيت الأنسب لعرضه، وكذلك أغنية «وبطير» التي كنت قد تنازلت عنها، ولكن حصلت مشكلة في 29 تموز/يونيو في كازينو لبنان وهو نفس التاريخ الذي كنا قد اجتمعنا فيه قبل عام من أجلها، لكن المشكلة المفاجئة أوصلت الأمور إلى ما وصلت إليه. هناك تدخل إلهي ورضا من الله عز جلّ له دور بنسبة 99% في كل ما يحصل معي.. شخصياً كنت أتمنى أن يطرح وسوف أبو وديع أغنيته في نفس التوقيت الذي طرحت فيه قبل عدة أيام، أي بعد أغنية «وبطير» وقبل الفيلم الجديد، وما حصل صب في مصلحتي تماماً، والأمر نفسه ينطبق على عرض الفيلم الذي أنتظره منذ عامين خصوصاً في ظل الانتعاش السياحي الذي يشهده لبنان مع قدوم الزائرين إليه قبيل رأس السنة، وأشكر الله لأنني كنت قد صورت الفيلم ولحنت الأغنية، ومن يركض ويتعب ويسعى لا بد وأن يجني ثماراً جيدة.

* هل توجد مفاجآت أخرى مخبأة لم تفرج عنها؟

سعيد جداً بما أنجزته هذه السنة ولا يمكن أن أكشف عما أحضره للعام المقبل، وأعتقد أن أغنية جورج وسوف «بيتكلم عليّ» ستظل حديث الناس والإعلام لمدة عام كامل.. هذه السنة كانت الجرعة متطورة جداً مع أغنية «حبيبة قلبي» والأعمال التي رافقتها، كما أنها كانت سنة جيدة جداً بالرغم من كل الظروف الصعبة التي مر بها كل العالم، وخاصة لبنان، وتمكنت من أن أقطف خلالها نجاحات كبيرة جداً ويمكن القول إنها من أقوى السنوات التي عشتها في حياتي الفنية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى