فيديو / فرح الفاسي تحصد جائزة جديدة

"لامورا" يتوج المغربية فرح بجائزة أحسن ممثلة سينمائية.

حصدت الممثلة المغربية فرح الفاسي جائزة جديدة خلال مشاركتها في مهرجان فاس لسينما المدينة، في دورته السادسة والعشرين.

وتوجت الفاسي كأحسن ممثلة سينمائية عن دورها في الفيلم الطويل “لامورا”، وهو شريط مغربي روائي يعيد إلى الأذهان تاريخ الحرب الأهلية الإسبانية، ويسلط الضوء على قصة مستوحاة من أحداث تاريخية جرت سنة 1963، تروي معاناة الشباب الذين قتلوا وأصيبوا بعاهات مستديمة، والعائلات التي ضحت بأطفالها من أجل قوتها اليومي.

تدور أحداث الفيلم حول ماريا (25 عاما) -التي تجسد دورها فرح الفاسي- الفتاة الإسبانية الجميلة التي فقدت ثقتها بنفسها نتيجة تجاهلها من قبل أبناء جلدتها بسبب العجز الذي ألمّ بقدمها، وتلتقي ماريا بشعيب -الذي يجسد دوره الممثل المهدي فولان- الشاب المغربي المجند والقادم لنصرة الدين ومحاربة الكفار، كما أوهموه، وتنشأ بينهما قصة حب تثمر ولادة ابنتهما روز في غياب والدها.

تقرر روز بعد وفاة والدتها ماريا الانطلاق في رحلة بحث عن والدها وعائلتها المغربية بموافقة من جدتها، فتسافر إلى المغرب لتبدأ مغامرة البحث، استنادا إلى تفاصيل الصور التي التقطها والداها أثناء لقاءاتهما المتكررة بمساعدة المختار الذي كان صديقا لشعيب في الحرب الأهلية.

وعبرت الفاسي عن سعادتها الكبيرة بهذا التتويج الذي ينضاف إلى مسارها، مبرزة أن التكريم داخل وطنها له وقع خاص عليها ويحفزها على المضي قدما، إضافة إلى أن الفيلم الذي توجت عنه يعتبر الأقرب إلى قلبها، لأنه كان آخر عمل جمعها بالمخرج المغربي محمد إسماعيل، والدها الروحي.

وسبق أن توجت الفاسي قبل أسابيع قليلة عن دورها في الشريط ذاته بجائزة أحسن ممثلة خلال فعاليات المهرجان السينمائي الدولي بغرناطة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى