شيفروليه تريل بليزر في منافسة شرسة مع تويوتا كورولا كروس

بليزر تتفوق في التصميم الداخلي والقوة والأداء على كورولا كروس التي لديها أفضلية استهلاك الوقود.

تعتبر كورولا كروس واحدة من أبرز الموديلات الجديدة كليا لعام 2022، فهي تستفيد من اللوحة الشهيرة، التي تصنعها شركة تويوتا اليابانية كما تجذب المتسوقين الباحثين عن سيارة كروس أوفر ذات مستوى مبتدئ.

وكما هو الحال مع منافسيها، تفتخر كورولا كروس بمكانة جلوس مرتفعة والكثير من مزايا سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجما، ولكن بسعر أقل. كما أن الاقتصاد في استهلاك الوقود أحد العلامات المميزة في هذه المركبة.

ومع ذلك، تنافس كورولا كروس مع نظيراتها في سوق سيارات الدفع الرباعي الصغير، وقد حاول خبراء منصة إدموندز المتخصصة في عالم المركبات إظهار مدى ما تتمتع بها من ميزات حينما قارنوها بسيارة شفروليه تريل بليزر لمعرفة الجواب.

وظهرت هذه السيارة الصغيرة من طراز تريل متعددة الاستخدامات لأول مرة عام 2021 وتعتمد على تراث بعض الأسماء. وهي من بين مركبات الدفع الرباعي الصغيرة جدا والأعلى تصنيفا بفضل المقاعد الفسيحة والميزات الوفيرة.

وتتفوق تريل بليزر في التصميم الداخلي والتكنولوجيا والقوة والأداء على كورولا كروس، بينما يتقدم الطراز الياباني في مسألة كفاءة الوقود، ولكن الموديلين لديهما تقريبا الميزات ذاتها حين الحديث عن مسألة السلامة أثناء القيادة.

ويقدر خبراء إدموندز بساطة التصميم الداخلي لسيارة تريل بليزر، وخاصة في الكونسول الوسطي، ومع أن الزاوية الأمامية للشاشة أقل من مثالية، لكن الشكل والدقة وأدوات التحكم البديهية تبدو ممتازة.

في المقابل، منحت تويوتا كورولا كروس واجهة قادرة تماما، لكنها ليست حادة المظهر أو سريعة الاستجابة مثل تريل بليزر.

ويعمل كلا الطرازين وبشكل جيد في دمج وظائف وتطبيقات هاتفك الذكي عن طريق أبل كار بلاي واندرويد أوتو. وهذه ميزة إضافية حيث لا يقدم أيّ من النموذجين نظام تنقل متكامل.

وتقول كريستين شو الخبيرة المستقلة التي تكتب لإدموندز إن لدى تريل بليزر الأفضلية، حيث يمكن للسائق توصيل هاتفه لاسلكيا، بينما لا يزال الأمر في كورولا كروس يتطلب ربطا عبر منفذ يو.أس.بي.

وتمتلك تويوتا مساحة شحن أكبر قليلاً خلف مقاعدها الخلفية، لكن تريل بليزر لديها مساحة هائلة أكبر بمقدار 7.4 بوصات للأرجل الخلفية من كورولا كروس.

والاختلاف في مساحة الأرجل أحدث فرقًا ملحوظًا فيما يتعلق براحة ركاب المقعد الخلفي بالإضافة إلى تسهيل تركيب مقاعد أمان للأطفال.

وهذه المركبات ليست مصممة للسرعة ولكن بالأحرى القيادة اليومية الثابتة، وكلاهما يحقق هذا الهدف. يتم تشغيل كل سيارة كورولا كروس 2022 بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 169 حصانًا.

ويمكن للمشترين الاختيار بين نظام الدفع بالعجلات الأمامية القياسي أو الدفع الرباعي المتاح.

والمحرك الأساسي في تريل بليزر 2022 هو توربيني بقوة 137 حصانا وثلاث أسطوانات، مع دفع أمامي أيضا. كما أن اختيار سيارة تريل بليزر ذات الدفع الرباعي يتيح لمالكها أن يرفع المحرك توربيني بقوة 155 حصانا وثلاث أسطوانات.

أيقونة بمواصفات مبتكرة أيقونة بمواصفات مبتكرة 

وعلى الورق، يبدو أن كورولا كروس يجب أن تكون أكثر انزلاقا، لكن طبيعة تشيفي المزودة بشاحن توربيني تجعل قوتها وعزم دورانها أكثر سهولة عند عدد دورات منخفضة في الدقيقة.

ونتيجة لذلك، تتحرك تريل بليزر بسرعة أكبر، مما يمنح السائق مزيدًا من الثقة في المرور والتسارع على منحدرات الطرق السريعة.

وفي اختبار إدموندز في العالم الحقيقي، عادت تريل بليزر ذات المحرك الأقوى والدفع الرباعي 26.9 ميلا في الغالون، وهو أقل بقليل من 28 ميلا في الغالون المقدرة من قبل وكالة حماية البيئة الأميركية في القيادة المشتركة في المدينة والطريق السريعة.

ومع ذلك، مُنحت شفروليه نقاطا أعلى لامتلاكها محركًا بشاحن توربيني لا يتطلب وقودا ممتازا، مما يوفر بضعة دولارات في المضخة.

وكان أداء كورولا كروس أفضل، حيث عادت 33 ميلا في الغالون وتفوقت على تقدير وكالة حماية البيئة البالغ 30 ميلا في الغالون مجتمعة لطراز إكس.أل.إي كامل الدفع الرباعي.

وللحصول على إمكانات أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود، تحصل كورولا كروس ذات الدفع الأمامي على محرك يقدر بنحو 32 ميلا في الغالون مجتمعة. وخصصت تويوتا قدرا كبيرا من الوقت والمال للتأكد من أن كورولا كروس تتضمن عددا كبيرا من ميزات مساعدة السائق.

وحتى في الطراز الأساسي الذي يبدأ بسعر 23.8 ألف دولار، تشتمل كورولا كروس على تخفيف الاصطدام الأمامي، ونظام حفظ الممر، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع حركة المرور، وعوارض عالية أوتوماتيكية كمعدات قياسية.

ويبدأ سعر تريل أقل من كورولا عند 22.9 ألف دولار لمستوى أل.سي الأساسي. كما أنها مجهزة بتخفيف الاصطدام الأمامي، ونظام حفظ المسار، ومؤشر المسافة التالية.

ومع ذلك، فإن طراز أل.سي من تريل لا يأتي حتى مع نظام تثبيت السرعة القياسي، كما أن نظام التحكم التكيفي في التطواف اختياري.

وتسجل كلتا سيارتي الدفع الرباعي حوالي 32 ألف دولار عندما تكون محملة بالكامل بميزات مثل نظام صوت ممتاز وفتحة سقف وباب خلفي كهربائي.

لكن الضمانات الأساسية ومجموعة نقل الحركة هي نفسها أيضًا على الرغم من وجود بعض الاختلافات الطفيفة في الهوامش. وفي المحصلة يعد الطرازين ممتازين. وقد تكون كورولا كروس هي الأفضل بالنسبة إلى السائقين إذا أعطيت الأولوية للاقتصاد في استهلاك الوقود.

لكن خبراء إدموندز يعتقدون أن معظم متسوقي سيارات الدفع الرباعي المبتدئين سيحصلون على خدمة أفضل من تريل بليزر نظرا لما تتمتع به من مساحة خلفية إضافية للقدمين، وواجهة تقنية محببة وقوة منخفضة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى