“صدمة” بين عشاق الكرة بعد إقصاء البرازيل من كأس العالم

أثار إقصاء المنتخب البرازيلي، الجمعة، إثر خسارته من كرواتيا بضربات الترجيح، في ربع نهائي مونديال قطر، تعليقات من قبل شخصيات عربية وعالمية، أبدت استغرابها للمفاجأة الجديدة التي أفصحت عنها هذه الطبعة من كأس العالم.

وتهافت عشاق البرازيل والمحللون الرياضيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للتعبير عن “صدمتهم”، وفق ما ذكره موقع “ياهو سبورتس”.

كتب المعلق الرياضي المعروف، جورج أدو، معلقا على خسارة منتخب “السيليساو” في صفحته على تويتر: رابع مرة أخفقت فيها البرازيل في هذه المرحلة منذ فوزها بالبطولة عام 2002″ ثم تابع مستغربا “يا لها من بطولة!”.

وأبدى الصحفي الرياضي الغاني، أوراكو أمبوفو، حزنا على إقصاء البرازيل وكتب هو الآخر على تويتر: “تسجيل مثل هذا الهدف في مثل هذا الوقت من اللعبة يجب أن يكون مؤلمًا حقًا” في إشارة إلى عودة كرواتيا في المباراة خلال الوقت الإضافي، ثم أضاف “أشعر بنيمار”.

وتوقع عضو الاتحادين السعودي والدولي للإعلام الرياضي علي القطان أن تصبح تذاكر المباريات للأدوار النهائية لنهائيات متوفرة بشكل أكبر بعد خروج البرازيل على اعتبار الجماهير التي جاءت لقطر لمناصرة الفريق الذي يحمل 5 كؤوس عالم في رصيده.

وكتب القطان على تويتر متحدثا عن وفرة تذاكر اللقاءات اللاحقة: “ستتوافر تذاكر المباراة النهائية في حال خروج الأرجنتين أكثر، بكون جماهير البرازيل والأرجنتين من الأكثر حضورا في المونديال” ثم استدرك “عن نفسي لا أتمنى الكأس أوروبية”.

وأعلنت الإعلامية القطرية، إلهام بدر، عن امتناعها من مؤازرة أي فريق، بعد خروج البرازيل وكوكبة النجوم التي تلعب له.

وكتبت في تغريدة لها بعد نهاية اللقاء: “بعد خروج البرازيل أمتنع عن تشجيع أي من الفريقين” في إشارة إلى اللقاء الذي يجمع الأرجنتين بهولندا، لحساب نفس الدور، ثم أردفت “أعلن تشجيعي لاستاد لوسيل”.

وعبر الممثل المصري محمد هنيدي بشكل ساخر على خروج البرازيل بالقول “برزالي واسمر برقصها سامبا” وأرفق تدوينته على فيسبوك بصورة للنجم نيمار وعلامات الحزن بادية عليه، إثر نهاية اللقاء.

وحطّمت كرواتيا “الشجاعة والعنيدة” على حد وصف وكالة فرانس برس، حلم البرازيل المتمثل بإحراز اللقب مرّة سادسة قياسية، وعادت من بعيد لتنتزع الفوز بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1، فبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، الجمعة، على استاد المدينة التعليمية.

وتلتقي كرواتيا في نصف النهائي مع الفائز من لقاء هولندا والارجنتين الذي يقام على استاد لوسيل.

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها كرواتيا الدور نصف النهائي بعد عام 1998 عندما خسرت أمام فرنسا 1-2، ثم في النسخة الماضية وخسرت أمام فرنسا أيضا في النهائي هذه المرة 2-4.

ومنذ تتويجها بطلة عام 2002، خرجت البرازيل ثلاث مرات في الدور ربع النهائي امام منتخبات اوروبية، عام 2006 أمام فرنسا، 2010 امام هولندا و2018 أمام بلجيكا، كما خرجت على أرضها امام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي عام 2014.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى