ما هي الشكوى الاولى التي اعلنها مدرب هولندا من قطر ؟

رأى المدرّب الهولندي لويس فان خال، الأربعاء، أن للمشجعين “الحق” بمقاطعة مونديال قطر على خلفية اتهام الإمارة الخليجية في قضايا حقوق الإنسان، لكنه أمل أن يتمكن فريق “الطواحين” من القيام بما هو كافٍ لإقناعهم بمتابعته من خلف شاشات التلفزيون.

وقال فان خال للصحفيين قبيل الحصة التمرينية الأولى لفريقه على الأراضي القطرية: “أعتقد أنهم (المشجعون) محقون لأنهم يؤمنون بذلك، بالتالي لا مشكلة في ذلك”.

وتابع “أمل أن نلعب بطريقة رائعة لدرجة أن نقنعهم في نهاية البطولة، عندما نلعب المباراة النهائية، بأن يشاهدوا التلفزيون لرؤية كم نحن جيدون”.

وقرر بعض المشجعين، لاسيما في أوروبا، مقاطعة المونديال القطري، الذي ينطلق الأحد بمباراة البلد المضيف ضد الإكوادور ضمن مجموعة أولى تضم هولندا بالذات والسنغال، على خلفية اتهام الدولة الغنية بالغاز بسوء معاملة العمال والسيدات ومجتمع الميم.

ووجه الاتحاد الهولندي للعبة انتقادات مؤخراً لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، بعدما دعا الأخير إلى التركيز على كرة القدم خلال النهائيات.

ويعتزم المنتخب الهولندي أن يقوم الخميس بزيارة تفقدية لعمال أجانب عاملين في منشآت المونديال.

وسبق لفان خال نفسه أن انتقد فيفا في وقت سابق من العام الحالي، واصفاً قرار منح قطر حق الاستضافة بـ”السخيف”، ثم اعتبر، الأربعاء، أن كرة القدم “يجب أن تُلعب في بلدان كروية تتمتع بالمزيد من الخبرة في كل شيء”.

لكنه أضاف “لا يجب أن ننسى أن هناك ثقافة مختلفة تماماً هنا في قطر. يتوجب علينا أيضاً أن ننظر الى ثقافتنا لمعرفة ما إذا كانت الأمور بهذه الروعة في موطننا”.

واشتكى الهولندي بشكل خاص من صغر حجم البلد المضيف، كاشفاً “الآن، عائلتي وأصدقائي يجدون صعوبة كبيرة في إيجاد أماكن (للإقامة)، وهذه أيضاً ملاحظة..

ويتحضر ابن الـ71 عاماً الذي سيترك منصبه بعد النهائيات، للمباراة الأولى التي تجمع فريقه بالسنغال، الاثنين.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى