اليمن / تعز عصابات مسلحة مدعومة بأطقم عسكرية تباشر السطو على أراضي الوقف بتعز

خاص/ وكالة دفاق نيوز للانباء/ باشرت عصابات السطو ونهب الأراضي بتعز استحداثات الحفر والبناء في كثير من الأراضي المملوكة للأوقاف داخل مدينة تعز التي تشهد مواجهات بين الحملة الأمنية المكلفة بالقبض على مطلوبين أمنيا.

وقالت مصادر مطلعة ل وكالة دفاق نيوز للانباء :
أن العصابات المسلحة استغلت انشغال الأجهزة الأمنية بتتبع وملاحقة الفارين من وجه العدالة لتقوم بالاعتداء على أراضي الأوقاف بصحبة بعض ضعفاء النفوس من أفراد الأمن الذين انساقوا خلف زعماء ناهبي الأراضي، متخلين عن الأمانة الملقاة على عاتقهم.

من جانبه أكد مدير عام الأوقاف المهندس أبو بكر عبدالرزاق أن مكتب الأوقاف لن يتهاون في حماية الأراضي المملوكة للوقف مهما كلف ذلك من ثمن، داعيا الأجهزة الأمنية ونيابة الأموال العامة للقيام بدورهم في حماية أراضي الاوقاف .

وشدد أبو بكر على مسؤولي المتابعة في مكتب الأوقاف والإدارات المختصة بسرعة تحرير مخاطبات رسمية للجهات المعنية بحماية الأوقاف والمطالبة بضبط المعتدين وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة لينالوا جزاءهم الرادع.

إلى ذلك أكد نائب مدير عام الأوقاف الأستاذ شهاب هزاع، اليوم الخميس، بالقول “إنه ونظراً لانشغال مدير عام الأمن بالحملة الأمنية أجرى اتصالا بالأخ نائب مدير الأمن -الساعة العاشرة صباحاً- العقيد أنيس الشميري وأوضح له بأن الاعتداء القائم على أراضي الوقف من قبل جماعة يستندون على بعض ضعفاء النفوس من رجال الأمن”.

وقال شهاب إن المسؤول الأمني أبدى استعداده لضبط المعتدين أيا كانوا وسيعمل على سرعة وقف الاعتداءات على أراضي الوقف.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى