غوارديولا يحفز هالاند لتحطيم رقم صلاح التاريخي

استنهض المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، همة مهاجمه النرويجي إرلينغ براون هالاند، لتحفيزه على مواصلة اللعب بنفس الزخم والحفاظ على معدله التهديفي المخيف حتى نهاية الموسم، معتقدا أنه سيعبث بتاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، بتحطيم الأرقام القياسية لأفضل هداف في الدوري الأكثر شهرة عالميا باسمه ونظامه الجديدين.

ورفض الفيلسوف الكاتالوني، استبعاد سيناريو تتويج الوحش الاسكندينافي بجائزة هداف البريميرليغ في ختام الموسم، وذلك برقم قياسي جديد، بعد الرقم الأول المسجل باسك الثنائي آندي كول وآلان شيرار، بتسجيل ما مجموعه 34 هدفا، في النظام الأول في 42 مباراة، والثاني المدون باسم الفرعون محمد صلاح، في ذاك الموسم الاستثنائي -2017-2018-، الذي ختمه أبو مكة بتسجيل 32 هدفا بنظام 38 مباراة الحالي.

وعندما سُئل مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق، عما إذا كان هالاند بإمكانه تحطيم رقم محمد صلاح الحديث ورقم أسطورتي نيوكاسل يونايتد، فكانت إجابته لموقع النادي الرسمي “ليس عليك أن تكون عبقريا، بالطبع إذا استمر على هذا الإيقاع ومتوسط أهدافه في كل مباراة، فبنسبة كبيرة سيتجاوز هذه الأرقام، لكن في كرة القدم، أحيانا تسجل ثم بعد ذلك تتوقف عن التسجيل. أنت لا تعرف أبدا ما سيحدث”.

وأضاف “يكون سعيدا عندما يفوز الفريق وليس عندما لا نفوز، كل المدربين الذين رأيتهم في مسيرتي مثل إيتو، فيا، ميسي، ليفاندوفسكي، مولر وأغويرو، لديهم طموح لا يُصدق لتسجيل الكثير من الأهداف، وهذا أمر عادي، ويجب أن يستمر على ذلك. ومن الواضح أن الفترة التي قضاها في دورتموند ساعدته على تطوير مستواه، وآمل أن يكون لاعبا أفضل في غضون سنوات بفضل زملائه الذين يلعب معهم هنا”.

وجاء اليافع العشريني إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي، قادما من بوروسيا درتموند في صفقة غير معلومة، قيل آنذاك إنها كلفت الخزينة الإماراتية المستحوذة على النادي، حوالي 75 مليون يورو، بيد أنه مؤخرا، ترددت شائعات على نطاق واسع، بأنها لم تتخط حاجز الـ60 مليون، باعتباره المبلغ المحدد في الشرط الجزائي في عقده، وهي المعلومة، التي رفضت وريثة مكتب مينو رايولا، رافاييلا بيمينت، تكذيبها في ظهورها الإعلام الأخير، للتعليق على ما يتداول على نطاق واسع، عن وجود شرط جزائي في عقد هالاند مع السيتي.

وخاض هالاند ما مجموعه 15 مباراة بقميص السيتيزينز في مختلف المسابقات، خرج منها بـ22 هدفا و3 تمريرات حاسمة، منهم 17 هدفا في 11 مباراة فقط، يتصدر بهم ترتيب هدافي البريميرليغ، مبتعدا بسبعة أهداف كاملة عن أقرب مطارديه، مهاجم توتنهام هاري كين، وعلى بعد ستة أهداف فقط، لمعدلة حصيلة أهداف الثنائي الفائز بجائزة هداف الموسم الماضي محمد صلاح وهيونغ مين سون، غير أنه يحتاج 15 هدفا لمعادلة رقم النجم المصري، ومثل أهدافه الحالية للوقوف على قدم المساواة مع شيرار وكول، وذلك قبل انتهاء الثلث الأول للموسم الجاري.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى