بأمر قطري.. المكسيكيون محرمون من “علامتهم المميزة” في المونديال

من المتوقع أن يضفي المشجعون المكسيكيون رونقا خاصا وحماسيا عبر دعمهم لمنتخب بلادهم المشارك في مونديال قطر، بيد أنه سوف يكون محظورا عليهم ارتداء الأقنعة التي اشتهروا بها، وفقا لما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية.

ويتميز المشجعون في المكسيك عادة بترديد الأغنية الشعبية الشهيرة “”سيليتو ليندو” (السماء الجميلة)، وبارتداء قبعات الشارو العريضة أو بتغطية وجوههم بأقنعة “لوتشا ليبر” التي يتميز بها لاعبو المصارعة الحرة في هذا ذلك البلد اللاتيني الكبير.

ولكن، وعلى ما يبدو، فإن الكثير من الذين ينوون السفر إلى الدوحة لتشجيع منتخب “إل تري كولور” سوف يصابون بخيبة الأمل لعدم قدرتهم على ارتداء أقنعة “لوتشا ليبر”.

وفي هذ الصدد أوضح المدير التنفيذي للاستراتيجية والدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية المكسيكية، ألفونسو زاغبي، أن اللجنة المنظمة للمونديال أعلنت حظر ارتداء الأقنعة.

وقال في تصريحات تلفزيونية: “كنا قد استفسرنا سابقا عن إمكانية ارتداء تلك الأقنعة وفي البداية جاء الجواب أن لا مشكلة في ذلك”.

وتابع: “دعونا لا ننسى أن الشرق الأوسط منطقة معقدة وهناك الكثير من المحظورات”.  

وحذر المسؤول المكسيكي من أنه إذا حاول المشجعون تهريب تلك الأقنة لارتدائها في مباريات المكسيك ضد السعودية وبولندا والأرجنتين في دور المجموعات، فإن الرجال الأمن سوف يتصدون لهم.

وأكد أنه من الضروي توعية المشجعين بهذه الأمور رغم أن هذا القرار صدر متأخرا، مشيرا إلى وجود قيود أخرى مثل منع إدخال المشروبات الكحولية إلى قطر. 

تجدر الإشارة إلى أن قطر أصدرت مجموعة من المحظورات التي فرضتها على المشجعين الراغبين في القدوم إلى البلاد منها عدم إقامة علاقات خارج جنسية خارج إطار الزواج على الملأ، بحسب الصحيفة.

متابعات 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى