فريال يوسف: في مصر لا يعطون الأجر كاملا

الفنانة التونسية تنتقد الفنانة نادية الجندي والمنتج أحمد السبكي.

تحدثت الفنانة التونسية المقيمة بمصر فريال يوسف عن أزمة رواتب الممثلات في هذا البلد خلال لقاء إذاعي على راديو “ديوان” التونسي، وكشفت أن هناك شركات لم تدفع لها أجرها، كما بينت أنها لجأت إلى القضاء وإلى نقابة الفنانين المصريين.

وقالت فريال إنها تعرضت للاحتيال وسرقة أموالها من قبل شركات الإنتاج بعد أن شاركت في عدد من الأعمال الفنية، ومن أبرز من انتقدتهم الفنانة نادية الجندي والمنتج أحمد السبكي.

وقالت “هناك شركات تطلب من الفنانين مساندتهم، وحينما يوافق الفنان لا يعطونه في نهاية المطاف نصف الأجر، أو يحصل على العربون فقط…، كما أن النظام المتبع في مصر هو أن يشتري الفنان ملابسه الشخصية ويدفع مستحقات مساعديه على نفقته الخاصة، وفي النهاية لا يعطون الأجر كاملًا”.

وكشفت عن أشهر الأسماء من داخل الوسط الفني التي لم تعطها أجرها، قائلة “ومن المنتجين الذين لم يدفعوا لي أجري ممدوح شاهين ونادية الجندي التي لم تدفع لي مستحقاتي المالية عن مسلسل ‘أسرار’، أما المنتج تامر عبدالمنعم فلم يعطني كامل أجري، وكذلك شركة صوت القاهرة”.

وتابعت فريال “المنتج أحمد السبكي لم يدفع لي مليما واحدا عن فيلم ‘محمد حسين’ وأذكر أنني كنت مريضة في فترة التصوير وأعاني من آلام في الظهر، وكنت أتناول ‘فولتارين’ حتى أستطيع أن أقف على ساقي، حتى أنه اكتشف ذلك مرة حين دخل إلى الكرفان ووجدني أبكي بصمت، ولم يكتشف ذلك أي فرد من طاقم العمل إلا هو صدفة”.

وأوضحت أنها لجأت إلى القضاء بعد أن انتظرت مدة طويلة، من أعمال 2016 و2017، مؤكدة أنها رغم عدم رغبتها في الدخول ضمن معارك قضائية مع الآخرين إلا أنها تأمل أن ينصفها القضاء.

وأضافت أنها لجأت إلى نقابة الفنانين، وتواصلت مع الفنان أشرف زكي، لكنها اكتشفت أنها ليست الأولى التي تتعرض لمثل هذه المظلمة من قبل شركات الإنتاج؛ إذ يوجد العديد من الفنانين الذين قدموا شكاوى بخصوص هذا الأمر.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى