امرأة تكتشف “أعضاء إضافية” في جسدها ما القصه ؟

في حادثة غريبة وصادمة، اكتشفت امرأة من أديلايد، جنوب أستراليا، أن لديها “أجزاء إضافية” في جسمها، وذلك بعد أن عانت من آلام مبرحة في معدتها.

وتعرضت بلاكانيكا، 31 عامًا، لآلام حادة أدّت بها إلى زيارة قسم الطوارئ، حيث خضعت لعدة اختبارات طبية.

7b4460fe-7e58-4daa-8e18-b75ba660d9e8

وتقول ميل: “عانيت من آلام شديدة في المعدة، كانت كأنها أسوأ ألم عانيته في حياتي، أخذتني أمي إلى قسم الطوارئ، حيث أجروا فحصًا سريعًا، وشاهدوا رحمًا وجسمًا يشبه الكتلة بجواره، مما جعلهم يعتقدون أنه ورم”.

ورغم أن نتائج الفحوصات الأولية أظهرت عدم وجود ورم، إلا أن البحث عن السبب الجذري لآلام ميل استمر، وبعد زيارة طبيب أمراض النساء وإجراء فحص تنظير البطن، اكتشف الأطباء أن ميل  لديها رحمين، و 4 مبايض، وعنقين للرحم، و3 كلى.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، ساعد هذا الكشف المروع ميل على فهم سبب معاناتها المستمرة من آلام المعدة والنزيف الحاد. ومع ذلك، أدى هذا الوضع الفريد إلى معاناتها من انقطاع الطمث المبكر في الثلاثينيات من عمرها، وهو ما لم تكن تتوقعه.

وأضافت ميل: “الأطباء اعتقدوا في البداية أنه يمكن أن يكون ورمًا، لكن الفحص العميق أظهر أنني أمتلك أعضاء إضافية، كما وجدت أجزاء من بطانة الرحم خارج موضعها، وهو ما يعرف بالانتباذ البطاني الرحمي”.

وأشارت إلى أن التجربة أكدت لها أهمية الفحوصات الدقيقة، قائلة: “الدرس المستفاد هو أنه لا يمكنك دائمًا الاعتماد على الفحوصات، فهي ليست شاملة دائمًا، لم يظهر الفحص كل شيء، وإلا لم نكن لنحتاج إلى كل هذا الوقت للتوصل إلى النتيجة”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى