“لن يمنحوك مزيدا من الوقت للتدراك”.. أسطورة آرسنال ينتقد مبابي بشكل لاذع

وجه المدرب السابق لمنتخب فرنسا الأولمبي، وصاحب فضية أولمبياد باريس 2024، تيري هنري انتقادات لاذعة لمواطنه كيليان مبابي بعد الفوز الكبير الذي حققه ريال مدريد أمام دورتموند (5 ـ 2) ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024 ـ 2025.

وفي تصريحات أدلى بها لقناة سي بي إس الأمريكية، قال هنري، أسطورة منتخب فرنسا ونادي آرسنال الإنجليزي إن كيليان مبابي لم يظهر حتى الآن ما يؤكد أنه صفقة ناجحة من شأنها أن تدخله إلى قلوب عشاق الفريق الملكي.

وحقق ريال مدريد فوزا مثيرا مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بعدما قلب تأخره بهدفين أمام بروسيا دورتموند إلى انتصار مثير وعريض (5 ـ 2).

وفي إعادة لنهائي نسخة العام الماضي، استغل دورتموند غفوة ريال مدريد ليسجل هدفين عن طريق دونييل مالين وجيمي غيتنز بعد نصف ساعة من اللعب ليخيم الصمت على ملعب سانتياغو برنابيو.

وعاد حامل اللقب أكثر نشاطا بعد نهاية الاستراحة واحتاج إلى 15 دقيقة لقلب الطاولة بعدما قلص أنطونيو روديغر الفارق بضربة رأس قبل أن يدرك فينيسيوس التعادل.

ومنح لوكاس فاسكيز التقدم لريال مدريد في الدقيقة 83 بتسديدة قوية بعد هجمة مرتدة قبل أن يضيف فينيسيوس هدفين بعد أداء فردي رائع للاعب البرازيلي ليضمن فوزا مثيرا لصاحب الأرض الذي رفع رصيده إلى ست نقاط بعد ثلاث مباريات متساويا مع دورتموند.

وقال تيري هنري، ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا في تحليله للمباراة على قناة “سي بي آس” الأمريكية: “بالنسبة لي، ليس هناك شك مبابي ترك مكانا شاغرا في تشكيلة باريس سان جيرمان لكنه لم يظهر أنه سيكون أحد نجوم ريال مدريد حتى الآن”.

 وتابع النجم الفرنسي: “على الرغم من الفوز المذهل الذي حققه ريال مدريد على بوروسيا دورتموند (5-2)، إلا أن كيليان مبابي لم يتألق خلال هذا اليوم، قائد المنتخب الفرنسي، حاول قدر استطاعته، الاندماج في الفريق ولكن مستوى أدائه لا يزال أقل بكثير من المستوى المطلوب”.

وأكد هنري أن مبابي يتعين عليه بذل المزيد من الجهد لـ”وضع جماهير النادي المدريدي في جيبه”، مضيفا: “لم يدخل قلوب المدريديين حتى الآن مثلما فعل من قبله كثيرون، عادة ما نقول إن الأمر يستغرق وقتا حتى يتأقلم اللاعب مع ناد جديد، لكن لسوء الحظ، عندما ترتدي قميص الريال فإنهم لن يمنحوك الكثير من الوقت”.

وسيكون مبابي من جديد أمام تحد آخر هذه المرة في الدوري الإسباني عندما يشارك في أول كلاسيكو في مشواره، في المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة يوم السبت لحساب الجولة العاشرة من الليغا.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى